كوسرت رسول: الوضع الحالي يتطلب قرارات جريئة وحكيمة


23/5/2020 15:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوسرت رسول: الوضع الحالي يتطلب قرارات جريئة وحكيمة

هنأ السيد كوسرت رسول علي رئيس المجلس السياسي الاعلى ومصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني، جميع الكوردستانيين بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وجاء في نص التهنئة: اتقدم باسمي وباسم جميع الاعضاء في الاتحاد الوطني الكوردستاني بأحر التهاني بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك، داعيا الله عزل وجل ان يتقبل طاعات وعبادات الجميع وان يكون هذا العيد مبعثا للخير والافراح لشعبنا وكذلك التغلب على الازمات.

ان عيد الفطر المبارك هذه السنة يتزامن مع انتشار فايروس كورونا والازمة الاقتصادية وتوقف الحركة التجارية والمالية في العالم والمنطقة بشكل عام، وانه دون شك كان له تأثير مباشر على اقليم كوردستان والعراق وجعل المواطن يواجه حياة صعبة وتوقف اعماله وجعل الحياة تأخذ منحى مختلف عن السابق، وانه واجب علينا جميعا من القوى والاطراف السياسية ان نعمل على المساعدة والدعم لعبور هذا الوضع وايضا على حكومة اقليم كوردستان التعامل مع هذه المسألة بشكل مسؤول والاستجابة الى مطالب المواطنين اولا، وتوفير الخدمات الاساسية وتوزيع الرواتب في وقتها.

ايها المواطنون الاعزاء....

ان الاوضاع التي يمر بها كوردستان هذه الايام، والتي شغلت الكوردستانيين، بحاجية الى قرارات جريئة وحكيمة لانهاءه، وعلى رأسها مكافحة الفساد وتطوير الشفافية والاصلاح في جميع مفاصل الحكومة، بشكل يجعل من جميع الايرادات والموارد الطبيعية في خدمة شعبنا وتوفير العيش الرغيد في اقليمنا، من الواجب الاخلاقي والوطني على الاطراف السياسية، الجلوس والعمل بشكل مشترك على حل المشاكل بدلا من الصراعات على المكاسب الحزبية، وان لا يعملوا على تهديد بعضهم البعض من خلال القنوات الاعلامية وان لا يعملوا على اتعاب الحالة النفسية للمواطنين اكثر من هذا،والعمل على ايجاد حلول جذرية لمشاكل المواطنين، لا ان ينشغلوا بالخلافات الجانبية وافتعال الازمات.

مرة ثانية ابعث التهاني الى جميع المسلمين في العالم بشكل عام واقليم كوردستان بشكل خاص، وانتهز فرصة العيد لشكر الكادر الطبي والصحي وقوات الآسايش والداخلية والبيشمركة، لعملهم الدؤوب خلال ازمة فايروس كورونا ومنع انتشاره، وكذلك اشكر جماهير كوردستان الصامدة التي تلازم منازلها التزاما بالاجراءات والتعليمات الصحية.

 

كوسرت رسول علي

رئيس المجلس السياسي الاعلى ومصالح الاتحاد الوطني الكوردستاني

 

PUKmedia ترجمة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر