محافظ ديالى: قوات البيشمركة لها دور كبير في محاربة الارهاب


22/5/2020 15:24:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ ديالى مثنى التميمي

اشاد محافظ ديالى مثنى التميمي، بدور قوات البيشمركة في محاربة تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا ضرورة تشكيل غرفة عمليات مشتركة للقضاء على الارهابيين بشكل كامل.

وقال محافظ ديالى خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان قوات البيشمركة قوات منظمة ومهمة، وكان لها دور كبير ومحلوظ في محاربة الارهابيين في جميع المناطق وخاصة حدود محافظة ديالى.

واضاف: ان قوات البيشمركة حافظت على حدود قضاء خانقين وناحية جلولاء ومنعت انتشار الارهابيين هناك واستهداف مناطق اخرى، كما ساهمت في الهزيمة النهائية لتنظيم داعش الارهابية بالتعاون مع القوات الاتحادية الاخرى.

واوضح التميمي: ان الارهابيين يأتون الى حدود قضاء خانقين من مناطق اخرى في محافظة صلاح الدين وخاصة المناطق غير الآهلة بالسكان ويستغلون المناطق الوعرة للعبور الى حدود منطقتي قوري جاي والعظيم ومن هناك يتسللون الى حدود قضاء خانقين وناحية جلولاء.

وحول وجود اياد تقف وراء استهداف المواطنين الكورد في محافظة ديالى، قال التميمي: اخوتنا الكورد يشكلون اغلبية سكان قضاء خانقين وبعض المناطق الاخرى ولن نسمح ابدا بتخريب الاخوة الموجودة بين مكونات محافظة ديالى، وخاصة نحن لدينا علاقات تاريخية وتنسيق جيد مع اخوتنا في الاتحاد الوطني الكوردستاني، نحن لانريد التخلي عن تلك العلاقات ولن نسمح لاي شخص او طرف بتخريب تلك العلاقات وافتعال المشاكل.

وقال: نحن نؤيد تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين قوات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي لمتابعة الاوضاع الامنية وتنسيق العمل الاستبخباراتي لتعقب الارهابيين والقضاء عليهم بشكل نهائي، ونحن قدمنا مقترحا بهذا الخصوص الى المسؤولين في وزارة الداخلية الاتحادية وننتظر الجواب الايجابي منهم انشاء الله.

 

 

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر