وزارة الصحة تعلن الموقف الوبائي لفايروس كورونا


22/5/2020 11:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزارة الصحة تعلن الموقف الوبائي لفايروس كورونا

اعلنت وزارة الصحة في حكومة اقليم كوردستان، عن تسجيل 10 حالات اصابة جديدة بفايروس كورونا واستمرار اجراء الفحوصات الطبية للمواطنين المشتبه باصابتهم بالفايروس.

وقالت وزارة الصحة في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: خلال الـ24 ساعة الماضية تم عزل 32 مواطنا في مراكز العزل الصحي ممن عادوا من الخارج والملامسين لمصابين سابقين.

واضاف البيان: وصل عدد المواطنين الذين دخلوا مراكز العزل الصحي الى 11149 مواطناً، غادر 10472 مواطناً منهم مراكز العزل الصحي بعد انهاء فترة العزل الـ14 يوماً. ومايزال هناك 677 مواطنا داخل مراكز العزل الصحي، 283 في اربيل و105 في السليمانية و289 في دهوك. 

واوضح البيان: خلال الـ24 ساعة الماضية تم اجراء الفحوصات المختبرية اللازمة لـ1309 حالات مشتبه باصابتها بفايروس كورونا، 795 في مدينة اربيل، و296 في السليمانية، و218 في دهوك، واظهرت النتائج تسجيل 10 اصابات جديدة بفايروس كورونا.

وتابع البيان: ان 5 حالات اصابة تم تسجيلها في محافظة اربيل وهي لرجل يبلغ من العمر 85 عاماً وشابين يبلغان من العمر 16 عاما و12 عاما، وسيدة تبلغ من العمر 19 عاما وفتاة في الـ13 من عمرها.

واشار البيان الى ان جميع الحالات المصابة تسكن داخل مجمع شاويس في محافظة اربيل وهم من الملامسين لمصابين سابقين.

اضاف البيان: ان 5 حالات اخرى سجلت في محافظة السليمانية وهي لـ3 سيدات تبلغن من العمر 69 عاما و46 عاماً، و38 عاما،  ورجل يبلغ من العمر 44 عاماً وشاب عمره 18 عاماً.

واشار البيان الى عدد مجمل الفحوصات التي اجريت للحالات المشتبه بها في اقليم كوردستان منذ ظهور فايروس كورونا ولحد الآن وصل الى 64591 فحصا.

وقال البيان: مجمل حالات الاصابة بفايروس كورونا في اقليم كوردستان وصلت الى 452 حالة بينها 5 حالات وفاة، وشفاء 385 حالة بعد تلقي العلاج اللازم وباقي الحالات التي يبلغ عددها 62 تخضع للرعاية الطبية.

 

 

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر