مصر.. ايقاف استقبال طلبات عودة العراقيين الى بغداد


9/5/2020 23:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مصر.. ايقاف استقبال طلبات عودة العراقيين الى بغداد

اصدرت سفارة جمهورية العراق في مصر تعميما للجالية العراقية في المحافظات المصرية وفقا للتوجيهات الصادرة من الجهات العراقية الرسمية  ذات العلاقة  اكدت فيها الشروط الخاصة بتسجيل اسماء العراقيين العالقين الراغبين بالعودة لارض الوطن .

وشملت الشروط التي يجب على المواطنيين العراقيين التقيد بموجبها  ان  لا يكون المواطن مقيما ومتمتعا بجنسية بلد الاقامة  بالاضافة الى ان يلتزم المواطن العراقي بالحجر الصحي لمدة( 14 ) يوما في الاماكن المخصصة لذلك  بدءا من يوم الوصول لمطار بغداد الدولي بغض النظر عن وجود الشهادة الصحية .

وعليه يتوجب على المواطنيين العراقيين الراغبين بالعودة  لبلادهم  مراجعة القسم القنصلي بسفارة جمهورية العراق في القاهرة  مستصحبين معهم جواز السفر لتسجيل اسمائهم وارقام هواتفهم  ما عدا يومي الجمعة والسبت من كل اسبوع  من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا  لغرض توحيد قوائم الاسماء وارسالها  لمكتب شركة الخطوط الجوية العراقية في القاهرة  لاتخاذ ما يقتضي  بصددها رسميا .

من جانبه استكمل مكتب الشركة في القاهرة اجراءات سفر العراقيين خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الخامس والسادس من مايو 2020 م  الماضيين عبر رحلتين جويتين استثنائيتين بين القاهرة وبغداد وعلى متنهما (  467 ) مواطن عراقي .

واشار مصدر مطلع بان المكتب ينفذ التعليمات والتوجيهات والقرارات الصادرة من وزارة النقل العراقية عن طريق شركة الخطوط الجوية العراقية حرفيا وتماشيا مع توجيهات الحكومة العراقية .

ومن الجدير ذكره بان وزارة الخارجية العراقية اصدرت قرارا يقضي ايقاف استقبال طلبات العودة  اعتبارا من يوم الثلاثاء الخامس من مايو 2020 م الجاري .

واشار قرار وزارة خارجية العراق الى ان التوقف باستقبال  طلبات العودة للعراقيين  الى العراق كون العالقين  هم من تقدموا بطلب العودة حيث لوحظ استمرار ازدياد  اعداد الراغبين في العودة وبدون مسوغ لذلك. 

كما اشار قرار الوزارة الى التريث في ارسال الطائرات لاعادة المواطنيين العالقين  ولحين تهيأة اماكن لائقة ومطابقة الحجر الصحي.

واوضح القرار الى انه سوف يتم حجر جميع الوافدين من العراقيين الى البلاد  لمدة اربعة عشرة يوما  بغض النظر عن الدول التي قدموا منها وحتى مع وجود شهادات صحية.

وكشف القرار  النقاب عن التاكيد  على عدم تسجيل المواطنيين الذين لديهم  اقامات  في ساحة عمل البعثات الدبلوماسية العراقية في الدول او يحملون  جنسية البلد  واعتبارهم  كعالقين والباب مفتوح لهم للعودة بعد تحسن الاوضاع وعودة الحياة لطبيعتها.

كما تقرر وجوب متابعة البعثات الدبلوماسية العراقية في الدول العربية الشقيقة او الدول الاجنبية الصديقة وان تلتزم بحجز تذاكر سفر لاعادة المحالين  الى التقاعد على اول رحلة جوية لعودتهم الى العراق.

 

PUKmedia - القاهرة - ابراهيم محمد شريف

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر