محللون: حظوظ الكاظمي قوية للنجاح في مهمته


9/4/2020 13:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محللون: حظوظ الكاظمي قوية للنجاح في مهمته

أعرب محللون سياسيون عن إعتقادهم بأن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي سينجح في مهمته بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة، داعين الجميع الى ادراك خطورة المرحلة الراهنة التي يمر بها العراق. المحلل السياسي حيدر سلمان  أكد في تصريح خاص لـ PUKmedia، يوم الخميس 9/4/2020، ان تكليف رئيس المخابرات السابق مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة يأتي في ظل رغبة جميع الكتل بذلك، مشددا على ان مسألة رئاسة الوزراء طالت وارهقت العراق واثرت على ابسط المواطنين في البلا. 

وأضاف سلمان انه قبل تكليف رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة كان هناك جدل بين الكتل الشيعية وتم تقديم عبدالمهدي لتسيير الامور، مشيرا الى ان عبدالمهدي أدى ما عليه لكن الظروف أفشلته وبعد استقالته عاد الجدل مجددا، حيث تم تكليف محمد علاوي وبعده عدنان الزرفي. 

ويرى سلمان ان جميع الكتل أعربت عن رغبتها بتكليف الكاظمي لأنها باتت تمل من الجدل الدائر بينها، مشددا على ان التصارع الشيعي الشيعي يؤدي بالبلد الى حافة الهاوية، معربا عن اعتقاده بأن تجمع الكتل السياسية حول الكاظمي يجعله شبه واثق من ان الأمور تسير بشكل جيد، خاصة وان الكتل السياسية الرئيسية ماضية في تسميته. 

وأضاف المحلل السياسي حيدر سلمان ان على الجميع من كتل سياسية واحزاب ومتظاهرين ومواطنين ادراك خطورة المرحلة وتسيير المركبة بسرعة، لافتا الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار أن العراق مثل اي دولة اخرى سيعاني من الازمات اثر انتشار وباء فايروس كورونا، مشددا على ان وضع العراق لا يطمئن وربما يعتمد على خزين البنك المركزي لمواجهة الأزمة الراهنة. 

من جانبه اكد المحلل السياسي واثق الهاشمي خلال تصريح خاص لـ PUKmedia، أن حظوظ الكاظمي قوية لتشكيل حكومته في ظل توافق ايراني امريكي عليه، اضافة الى توافق 7 أحزاب شيعية على تكليفه. 

وأضاف الهاشمي ان الكاظمي سيتم الاجراءات والموافقات اللازمة للمباشرة بمهامه اليوم الخميس او غدا الجمعة، مشيرا الى ان الكاظمي كان يفتقد الى موافقة ايرانية بينما كان الأمريكييون قد أعطوا الضوء الأخضر لتكليفه، لافتا الى ان ايران أيضا أعطت الضوء الأخضر والاحزاب الشيعية اتفقت عليه وتم تكليفه. 

يذكر ان رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح قام يوم الخميس 9/4/2020، بتكليف رئيس جهاز المخابرات السابق مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة. 

 

PUKmedia  / فائق إيزدي 

 

 

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر