حداد عام في الصين على ضحايا كورونا


4/4/2020 11:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حداد عام في الصين على ضحايا كورونا

أعلنت الصين، اليوم السبت، يوم حداد على آلاف "الشهداء" الذين قضوا نحبهم في تفشي فايروس كورونا المستجد، وقامت بتنكيس الأعلام في كل أنحاء البلاد وتعليق كافة الفعاليات الترفيهية.

وتزامن يوم الحداد مع بدء احتفال "تشينغ مينغ" السنوي الذي تكرم فيه ملايين الأسر الصينية أسلافها. وعند الساعة العاشرة صباحا(2:00 بتوقيت غرينتش) وقفت البلاد ثلاث دقائق صمتا حدادا على المتوفين بالفيروس، ومن بينهم عاملون في المجال الصحي وأطباء، وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها.

وتوفي أكثر من 3300 شخص في بر الصين الرئيسي من جراء تفشي هذا الوباء الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان عاصمة إقليم هوبي بوسط الصين، طبقا لإحصاءات نشرتها لجنة الصحة الوطنية.

وفي مدينة ووهان تحولت كل إشارات المرور في المناطق الحضرية إلى اللون الأحمر عند الساعة العاشرة صباحا وتوقفت حركة المرور لمدة ثلاث دقائق. وتوفي نحو 2567 شخصا في تلك المدينة التي يبلغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وهو ما يمثل أكثر من 75 في المئة من حالات الوفيات بكورونا في عموم الصين.

في سياق متصل، يشهد بر الصين الرئيسي تراجعا في أعداد الإصابات بالفيروس، إذ سجل اليوم السبت 19 حالة إصابة جديدة، معظمها لدى قادمين من الخارج، ليسجل ذلك تراجعا من 31 حالة يوم الجمعة، من بينها حالة إصابة واحدة في إقليم هوبي.

وأعلنت الصين أيضا أربع حالات وفاة جديدة ليرتفع عدد المتوفين بسبب كورونا إلى 3326 شخصا، حتى يوم الجمعة.

 

PUKmedia / وكالات 

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر