حاجز السن قد يتم رفعه في أولمبياد طوكيو


4/4/2020 09:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
حاجز السن قد يتم رفعه في أولمبياد طوكيو

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الجمعة إن حاجز السن قد يتم رفعه في أولمبياد طوكيو حتى لا يغيب اللاعبون الذين كان يحق لهم المشاركة في 2020 عن المنافسات بعد تأجيل الألعاب إلى العام التالي.

وفي المعتاد تقتصر المشاركة في مسابقة كرة القدم الأولمبية للرجال على فرق تحت 23 عاما، ويسمح لكل فريق بثلاثة لاعبين فقط فوق هذا السن.

لكن الاتحاد الدولي قال في بيان إن مجموعة عمل أنشأها الفيفا أوصت يوم الجمعة بأن تستمر المسابقة مفتوحة للاعبين المولودين في أو بعد أول يناير كانون الثاني 1997 مثلما كان مخططا في البداية.

وهذا معناه فعليا زيادة حاجز السن بواقع عام واحد مثلما طلبت كوريا الجنوبية وأستراليا. ولا يوجد حاجز للسن في مسابقة السيدات.

كما أوصت مجموعة العمل بتأجيل كافة المباريات الدولية التي كانت مقررة في يونيو حزيران، وهو إجراء شكلي في ظل تأجيل بطولة أوروبا 2020 وكأس كوبا أمريكا بالفعل بسبب جائحة كوفيد-19.

ولا تزال التوصيات بحاجة لأن يعتمدها مكتب الفيفا، وهو نسخة مصغرة من مجلس الاتحاد الدولي الذي يتخذ القرارات.

وقال الفيفا ”يؤكد الفيفا أن الصحة يجب أن تكون دائما هي الأولوية والعنصر الأساسي في أي عملية اتخاذ قرار، خاصة في هذه الأوقات الصعبة“.

واقترحت مجموعة العمل إجراء محادثات مع الاتحادات القارية للوصول إلى جدول معدل لتصفيات كأس العالم 2022 بعد تأجيل مباريات مارس آذار ولقاءات يونيو حزيران.

كما أوصت بتأجيل كأس العالم للسيدات تحت 20 عاما، الذي كانت ستستضيفه بنما وكوستاريكا في أغسطس آب وسبتمبر أيلول، وكأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في الهند الذي كان مقررا في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال الفيفا إن قرارا بشأن كأس العالم داخل القاعات في ليتوانيا في سبتمبر أيلول يجب أن يصدر بنهاية الشهر الحالي.

 

PUKmedia / وكالات 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر