تفاصيل اجتماع المكتب السياسي للـ ا.و.ك في دباشان


2/4/2020 22:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

عقد المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني باشراف الرئيس المشترك لاهور شيخ جنكي اجتماعا اليوم الخميس 2 نيسان في دباشان.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان الطاهرة ومناضلي شعبنا والصديق القديم للرئيس مام جلال، جمال حكيم اغا وتوجيه رسالة العزاء لذوي واصدقاء ورفاق الراحل.

واشاد الاجتماع بالتزام جماهير شعب اقليم كوردستان بالتعليمات الصحية واجراءات حكومة الاقليم وجهود الاطباء والعاملين في الصحة وقوات الاسايش والداخلية لمواجهة فايروس كورونا.

وفي جانب اخر من الاجتماع، تم بحث تاثيرات الاوضاع الراهنة والصعبة على اقتصاد اقليم كوردستان والعراق والعالم، وفي هذا الصدد تم الترحيب بقرار حكومة اقليم كوردستان بعدم المساس برواتب الموظفين رغم الوضع العصيب.

كما اكد الاجتماع بشان الاوضاع في العراق على ضرورة تشكيل حكومة تحمي مطالب الشعب العراقي وشعب اقليم كوردستان المشروعة والالتزام بالدستور كاطار عام لحماية حقوق جميع المكونات ومن بينها الحقوق الدستورية لشعب اقليم كوردستان وحل المشاكل العالقة جذريا بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وبشان الواجبات الحزبية والتنظيمية، قرر الاجتماع تفعيل وتنظيم عمل المراكز في اطار الالتزام التام بالتعليمات الصحية ودعم ومساعدة خطوات المؤسسات الحكومية والقطاع الصحي في هذا المجال.

وحضر اجتماع المكتب السياسي، الدكتورة ريواز فايق رئيس برلمان كوردستان وقسم من فريق الاتحاد الوطني في الحكومة باشراف قوباد طالباني.

 

 PUKmedia خاص

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر