رئاسة الاتحاد الوطني تعزي برحيل البروفيسور اسعد الخيلاني


2/4/2020 15:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئاسة الاتحاد الوطني تعزي برحيل البروفيسور اسعد الخيلاني

بعثت رئاسة الاتحاد الوطني الكوردستاني، يوم الخميس، برقية تعزية الى عائلة البروفيسور اسعد الخيلاني

وجاء في نص البرقية التي تلقى PUKmedia نسخة منه: 

 

"الى العائلة الكريمة للمرحوم البروفيسور اسعد الخيلاني

 

ببالغ الحزن والالم  تلقينا نبأ وفاة البروفيسور اسعد الخيلاني، المناضل  العتيد والصديق المقرب للرئيس مام جلال ،وبهذه المناسبة الاليمة نعرب لكم باسم الاتحاد الوطني الكردستاني التعازي والمواساة .

لقد اختار المرحوم منذ مقتبل العمر خندق الكردايةتى وطريق نضال تحرير كردستان وفي سبيل ذلك لم يدخر مافي وسعه من جهود ومساع  نبيلة ،وفي النضال السلمي الدبلوماسي و كسب الدعم لقضية شعبنا المشروعة في المحافل السياسية والاكاديمية في اوروبا وامريكا والعالم ، كان للمرحوم  دورا مشهودا وهو كان المدافع الوفي الدائم لشعبنا وقضاياه العادلة.

لبروفيسور اسعد خيلاني كان الرئيس الاول للمؤتمر الوطني الكردي في شمال امريكيا ومارس دورا جليلا وبارزا في تعريف نضال وكفاح شعبنا بالمراكز السياسية والمجتمع الامريكي وكسب دعمهم ،وهو كان نصيرا ومساندا للاجئين والمهاجرين الكرد من بقية الاجزاء الكردستانية في امريكا بسبل و اشكال متعددة .

لقد رحل عنا البروفيسور اسعد الخيلاني هذا المناضل القدير ولكن سيبقى اسمه متالقا وخالدا في وجدان الجميع حيث ترك خلفه ارثا عريقا من النضال والمواقف النبيلة  .

لقد فقدنا نحن والاتحاد الوطني برحيل هذه الشخصية الوفية والنبيلة صديقا عزيزا وعتيدا وندعو الباري عز وجل أن يتغمد الراحل برحمته الواسعة ويسكنه الفسيح من جنانه ويُلهِم الجميع الصبر والسلوان."

 

رئاسة الاتحاد الوطني الكوردستاني

2 نيسان 2020

 

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر