خبير لـ PUKmedia: نحتاج 6 اشهر الى سنة لانتاج مصل لكورونا


1/4/2020 18:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الدكتور حيدر معتز محي

أكد خبير بايولوجي، ان العالم يحتاج من 6 اشهر الى سنة لانتاج وتجربة مصل مضاد لفايروس كورونا المستجد، مؤكدا ان ابسط واضمن علاج في الوقت الحالي هو التزام المنزل.

وقال الدكتور حيدر معتز محي الخبير البايولوجي خلال تصريح خاص لـ PUKmedia، يوم الاربعاء: ان البلاد ستشهد ارتفاعا ملحوظا بتسجيل عدد الاصابات بفايروس كورونا خلال الاسبوعين المقبلين، مشيرا الى ان السبب يرجع الى زيادة عدد الفحوصات المختبرية خلال هذه الفترة.

واضاف: ان الاصابات في العاصمة الاتحادية بغداد تكثر في جانب الرصافة اكثر منه في الكرخ، كون الرصافة تحتوي على اسواق مكتضة بالناس، مشيرا الى ان الازدحامات وعدم التزام المواطنين بالاجراءات الصحية ستزيد من تفاقم المسألة وزيادة حالات الاصابة عن طريق التلامس.

وأكد محي، ان العالم يحتاج من 6 اشهر الى سنة لانتاج مصل فعال لمواجهة فايروس كورونا، كون اي مصل جديد يحتاج الى فترة لتجربته على الحيوانات من ثم تجربته على الانسان وانتظار ردود افعال الجسم تجاه المصل واعراضه الجانبية التي قد يحدثها المصل.

واشار الخبير البايلوجي الى، ان قلة وعي الناس وعدم وجود ثقافة الحماية من الاوبئة ستزيد من الطين بلة، داعيا الى وجود فحوصات اشعاعية للمناطق والاحياء داخل بغداد وباقي المحافظات للسيطرة على المرض وعدم تفشيه بشكل أكبر، مبينا ان الفحص الاشعاعي يعتمد على اجهزة خاصة تستخدمها وزارة الصحة الاتحادية بالاضافة الى اخذ مسحات من منطقة الحلق.

ولفت الى ان الدراسات تشير الى امكانية ان يغير الفايروس من تركبته الجينية، الامر الذي قد يصعب على العاملين في المجال الطبي من انتاج المصل المضاد للفايروس، بالاضافة الى العوامل البيئية والزمانية والمكانية التي ظهرت من خلال الفايروس، مضيفا ان هنالك دراسة تفيد بأن الفايروس قد يعيش في درجة حرارة 57 مئوية، مشددا على ان افضل الحلول والعلاجات في الوقت الحالي هو ان تلتزم المنزل وتطبق الاجراءات الصحية بارتداء الكمامات والقفازات خلال خروجك من المنزل.

 

PUKmedia هاميار علي

 

 

 

 

 

 

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر