صحة الإقليم تطلق خدمة جديدة


31/3/2020 15:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحة الإقليم تطلق خدمة جديدة

أطلقت وزارة الصحة في إقليم كوردستان خدمة "العناية العاجلة" للمرضى المتواجدين في المنازل، مبينة ان الخدمة مجانية.

جاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة في إقليم كوردستان، سامان برزنجي، أمس الاثنين، حيث قال إنه ولغرض تقديم المزيد من الخدمات للمواطنين في ظل الظروف الحالية، اذ  تم فرض حظر التجوال، سيقوم فريق "فاست كير" الطبي اي فريق الخدمة العاجلة، بزيارة المرضى في بيوتهم وتقديم العلاج لهم.

وقال وزير الصحة سامان برزنجي: خدمة "فاست كير" مهمة جداً، وتتولى شركة فاستلينك لخدمات الانترنيت تنفيذها وتحمل نفقاتها، بينما تقوم منظمة (غايد) بتنظيم هذه الخدمة.

من جانبه قال أردلان عثمان مدير عام شركة فاستلينك للاتصالات وخدمات الانترنيت، خلال المؤتمر الصحفي: ان الهدف من خدمة "فاست كير" هو إيصال الخدمات الصحية لجميع المواطنين الذين يحرمهم حظر التجوال من الوصول إلى المستشفيات والمراكز الطبية، اذ ستقوم الفرق الطبية بزيارتهم في بيوتهم وإجراء الفحوص وتقديم العلاج لهم.

وبيّن برزنجي، ان حظر التجوال يحول دون تمكن المرضى من الوصول إلى المستشفيات، ومن خلال فاست كير ستقوم فرق طبية متخصصة في جميع أنحاء كوردستان بزيارة بيوت مرضى السرطان والمسنين والنساء الحوامل والأطفال، وتقدم الخدمات الطبية لهم مجاناً.

من جانبه أوضح إبراهيم كانبي مدير منظمة غايد التي تنظم خدمة "فاست كير"، أن هناك أكثر من 30 فريقاً طبياً جوالاً في محافظات أربيل، السليمانية، دهوك، حلبجة، وإدارتي كرميان ورابرين يزورون بيوت المرضى ويقدمون لهم العلاج.

وأعلن كانبي أن بإمكان المواطنين الاتصال بهم من خلال أرقام الهواتف المخصصة وحسب المحافظات، وأن هذه الخدمة تشمل جميع المصابين بالأمراض المزمنة والسرطان والنساء الحوامل والأطفال.

وهذه هي أرقام الهواتف المخصصة لخدمة فاست كير حسب المحافظات:

أربيل: 07507117276

السليمانية: 07728453030

دهوك: 07517814977

حلبجة: 07729453030

رابرين: 07501162814

كرميان: 07716807271

 

PUKmedia خاص

 

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر