جامعة السليمانية الاولى في انتاج مادة VTM


27/3/2020 18:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مدير صحة السليمانية صباح هورامي

تمكنت جامعة السليمانية وبالتعاون مع المديرية العامة للصحة بالمحافظة ومؤسسة مام الانسانية، ولأول مرة في اقليم كوردستان من انتاج مادة (VTM)، وذلك ضمن الجهود لمواجهة فايروس كورونا. 

وقال الدكتور صباح هورامي مدير عام صحة السليمانية يوم الجمعة 27/3/2020، انه وبالتعاون مع جامعة السليمانية ومؤسسة مام الانسانية بدأت عملية انتاج مادة (VTM)، وهذه أول مرة يتم انتاج هذه المادة في الاقليم.

واضاف هورامي ان هناك حاجة ملحة في هذه الظروف لهذه المادة، مشيرا الى ان مؤسسة مام الانسانية وكما كانت منذ بداية الأزمة تقدم السماعدة والدعم اللازمين، لافتا الى ان هناك مشاريع أخرى ستنفذ مستقبلا. 

من جانبه قال رضا حسن رئيس جامعة السليمانية، انه تم تسليم 1500 عينة من مادة (VTM) للمديرية العامة للصحة في السليمانية، وهي تكفي لـ 1500 شخص، وانتجت وفق المعايير الدولية، لافتا الى ان الجامعة مستمرة في محاولات لانتاج المواد الأخرى اللازمة لمواجهة فايروس كورونا. 

بدوره اكد رئيس مؤسسة مام الانسانية، استمرار المؤسسة في تقديم المساعدة للدوائر الصحية، وعلى رأسها مراكز الابحاث، مشيرا الى ان المؤسسة تعمل على ايصال الأدوية لـ 30 ألف شخص مصابين بالأمراض المزمنة في عموم اقليم كوردستان. 

 

PUKmedia / خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر