العراق يخطف كاس البطولة العربية للمكفوفين


11/3/2020 08:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العراق يخطف كاس البطولة العربية للمكفوفين

اسدل الستار يوم الاثنين التاسع من مارس 2020 م في الصالة المغطاة للمدينة الشبابية بمحافظة بورسعيد المصرية عن فعاليات البطولة العربية الاولى  لكرة الهدف للمكفوفين بفوز المنتخب العراقي على نظيره الجزائري ( بطل افريقيا ) والمتاهل لاولمبياد طوكيو 2020 م بثمانية اهداف مقابل سبعة .

وجاء التتويج للمنتخب العراقي لكرة الهدف للمكفوفين في ختام البطولة التي استمرت ثلاثة ايام وبمشاركة ثلاثة منتخبات العراق والجزائر واصحاب الارض والجمهور مصر حين حقق نجومنا فوزا مستحقا على افضل الفرق في افريقيا الجزائر ووصيفه المنتخب المصري في الدور النهائي للبطولة . 

 

فوز العراق على مصر

وتمكن المنتخب العراقي للعبة بالظفر على المنتخب المصري لكرة الهدف للمكفوفين في اللقاء الذي جرى بينهما  بنتيجة  (10 ) عشرة اهداف دون رد  وكانت نتيجة الشوط الاول تقدم العراق ب (5 ) خمسة اهداف مقابل لاشيء  .

وفي لقاء العراق ومصر كان واضحا لكل من تابع المباراة عزيمة ابطال العراق وارادتهم القوية للوصول الى منصة التتويج وكسب اللقب وانتزاع الاعجاب  للقائمين على اللعبة في العالم واسيا وافريقيا بالاضافة الى الجمهور المساند للمنتخبات العربية ( مصر - العراق - الجزائر - المغرب )   وفرض عنصر التحدي على خصمهم ومنافسهم القوي الفريق الجزائري الذي كان الجميع يرشحه لنيل اللقب وبفارق كبير من الاهداف والثأر  لنتيجة المباراة الاولى التي جمعت الفريقين في الدور الاول للبطولة وانتهت لمصلحة الجزائر ( 15 - 5 )  . 

 

تفوق عراقي طيلة وقت المباراة

لكن الذي حصل هو ان اصحاب الهمم والتحدي المنتخب العراقي لكرة الهدف للمكفوفين قدموا افضل مباراة  في البطولة  امام الجزائر من حيث الاداء والتنسيق والتعاون بين اللاعبين وتطبيق خطة مدربهم القدير الكابتن  خالد نجم الدين وبمعاونه مساعده  المبدع  الكابتن عبد الكريم قاسم  وتوجيهات رئيس الاتحاد العراقي للعبة الاستاذ سعد عبد الحميد  رئيس الوفد العراقي  للبطولة وتمكنوا من تحقيق التقدم طيلة وقت شوطي المباراة التي استغرقت  ( 24   ) دقيقة  وانهوا الشوط الاول بتقدمهم  بفارق نقطة واحدة  وبنتيجة ( 5- 4 ) هدف .

وفي الشوط الثاني عمل مدرب الجزائر السيد سعد بيوتابي ومساعده مولود جلالي بعض التبدلات  في خطته  لاجل  احداث التغيير المحتمل لاداء لاعبيه  نحو الاحسن واخذ مبدأ المبادرة بالتفوق من المنتخب العراقي وتوسيع الفارق بالاهداف وكان الرد العراقي اقوى مما كان يتصورونه حيث لم يتيح نجومنا  ايه فرصة للاعبي الجزائر من تحقيق التقدم باي نقطة وواصل لعب الرجولي وعيونهم وقلوبهم تتجه الى تحقيق اول انجاز عراقي في محفل رياضي عربي وفعلا تحقق هذا الحلموصار واقعا بفوزهم بجدارة واستحقاق على الجزائر وبنتيجة ( 8 - 7 ) هدف .

 

احتفال بهيج للمنتخب العراقي

وفور ختام المباراة النهائية الذي عزف فيها السلام الجمهوري العراقي  احتفل منتخبنا وادارة الوفد بالانجاز المشرف الذي حققه الابطال مرددين  اهازيج تتغنى بالعراق  رافعين العلم العراقي معبرين عن فرحتهم التي امتزجت بدموع الفرح وبمؤازرة وفرحة اشقائهم بالمنتخبات الاخرى والجمهور الذي حضر مراسيم اختتام البطولة .

مثل الفريق العراقي كل من ( عبد الرحمن رضا - علي خضير - وليد احمد - كرار علي - عباس عيدان - مصطفى محمد ) فيما مثل المنتخب الجزائري كل من ( سمير بلهوجات - جلا بولدجيني - فراس بن ثريا - عبد الحليم لاربي - محمد موكراني - جلال جيناوي ) .

وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات للفرق الفائزة الثلاثة من قبل والدكتور علي ابو سمرة وكيل وزارة الشباب والرياضة المصرية مدير مديرية الشباب والرياضة في محافظة بورسعيد والدكتور  احمد عوين رئيس الاتحاد المصري لكرة الهدف للمكفوفين ونال الذهبية المنتخب العراقي والفضية للجزائر والبرونزية للمنتخب المصري . 

 

اهداء الكاس للشعب العراقي

وفي ختام البطولة اكد السيد سعد عبد الحميد رئيس الاتحاد العراقي لكرة الهدف للمكفوفين عن عظيم فرحته والوفد العراقي بهذا الانجاز الكبير والاداء الرجولي للاعبينا  الذي سيكون دافعا وحافزا قويا لتواصل العطاء والاخلاص والحرص على تطوير مستوى اداء منتخبنا لتحقيق حلم اكبر بالتنافس على اللقب الاسيوي ان شاء الله   مهديا هذا الكاس للشعب العراقي عموما ولوزير الشباب والرياضة  ولرئيس اللجنة البارالمبية الوطنية العراقية  . 

 

اشادة دولية وعربية بالانجاز العراقي

واشاد  السيد كاري رازنين رئيس الاتحاد الدولي لكرة الهدف للمكفوفين بالجهود المتميزة للكادر التدريبي العراقي وباشراف الاتحاد العراقي للعبة على تطوير اداء اللاعبين الذين تميزوا اليوم باللعب الرجولي وتنويع الخطط ومحافظتهم على التقدم في سير المباراة امنام ابطال افريقيا المنتخب الجزائري  مضيفا بانه يتوقع ان يحقق المنتخب العراقي نتائج جيدة على المستوى الاسيوي اذا ما استمر الدعم المادي والمعنوي للفريق الطامح لتحقيق انجازات جديدة ,

كما اشاد  كل من علاء الدين مصطفى رئيس الوفد المصري وعبد الكريم مالك رئيس الوفد الجزائري  بالمستوى الذي ظهر فيه نجوم العراق في المباراتين امام مصر والجزائر وحقق التفوق عليهما  مما يدل على نجاح مستوى التخطيط السليم والمبرمج   في الاعداد وخاصة بعد ان خاض المنتخب العراقي معسكرا تدريبيا لمدة اسبوع في بورسعيد قبيل البطولة العربية .

 

PUKmedia /  ابراهيم محمد شريف / القاهرة 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر