رفض طعن بلاتيني أمام محكمة لحقوق الإنسان


5/3/2020 14:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رفض طعن بلاتيني أمام محكمة لحقوق الإنسان

خسر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) السابق الطعن الذي قدمه أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ضد إيقافه لمدة أربع سنوات.

وأعلنت المحكمة يوم الخميس أن الأعضاء السبعة بهيئتها رفضوا طعن بلاتيني ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في 2015 مشيرة إلى أن حقوقه لم تنتهك.

وذكرت في بيان ”وجدت المحكمة‭‭ ‬‬بخصوص خطورة التصرف السيء وبالنظر إلى المنصب الكبير للسيد بلاتيني في إدارة كرة القدم وفي ظل الحاجة لاستعادة السمعة الجيدة للرياضة والفيفا أن العقوبة ليست مغلظة أو استبدادية“.

وعوقب بلاتيني بالحرمان من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة ثمانية أعوام من الفيفا وكذلك الرئيس السابق للمؤسسة سيب بلاتر. ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفة.

وكان الإيقاف بسبب حصول بلاتيني على مليوني فرنك سويسري (2.10 مليون دولار) من الفيفا بموافقة من بلاتر في 2011 نظير أعمال قام بها المسؤول الفرنسي لصالح الاتحاد الدولي قبل ذلك بعشرة أعوام.

وتقلصت عقوبة بلاتيني إلى الإيقاف لأربع سنوات بعد طعن قدمه أمام محكمة التحكيم الرياضية.

 

PUKmedia / وكالات 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر