في يوم المثقف..كرنفال في جمعية الثقافة المندائية بأربيل


29/11/2019 21:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
في يوم المثقف..كرنفال في جمعية الثقافة المندائية بأربيل

اقيم، يوم الجمعة، في مقر جمعية الثقافة المندائية الكائن في ناحية عنكاوا بأربيل، مهرجان العنقاء الذهبية الدولي الرحال ومؤتمر القمة الثقافي وبالتعاون والتنسيق مع جمعية الثقافة المندائية، كرنفال أميرات العنقاء للتنمية والتسامح وحقوق الطفل وتم تكريم مجموعة من المبدعين وفي هذه المناسبة شارك الفنان التشكيلي المعروف رؤوف العطار من خلال معرضه الذي عكست أعماله الفنية في تناوله جملة قضايا اجتماعية وتاريخية.

وفي البداية استهل الدكتور قاسم حسين صالح بحديثه عن المهرجان الذي يقيم في عنكاوا بأربيل، وخاصة في جمعية الثقافة المندائية الذي أكد في حديثه عن شكره لمنتسبي ومسؤولي الجمعية لاحتضانها مثل هذا المهرجان المهم.

بعدها تحدث عن الثقافة العراقية وتخلفها عن الأحداث الحالية التي تجري في العراق وكان من الضروري مشاركة المثقف بشكل فعال وأضاف ان المهرجان سيكرم بعض النخب التي ساهمت في الوضع العراقي المأزوم  منهم الأطباء ومنهم المثقفين ومنهم الاعلاميين، ومثالا على ذلك احدى الطبيبات التي ساهمت في تقديم العلاج لأمراض سرطان الثدي واخرين أبدعوا في مجال الاعلام وهكذا.

وفي ختام كلمته تحدث بعده الإعلامي محمد سعيد عن أهداف المهرجان وتناول الحركة الثقافية في العراق وركز على البعض من المبدعين الذين ساهموا في تقديم عطاءاتهم في مجال اختصاصهم اذ كانوا أطباء او مثقفين او إعلاميين او مربين ومختصين في تربية الأطفال المعاقين.

وفي الختام شكر الحضور وخاصة جمعية الثقافة المندائية على احتضانها المهرجان وبعدها تم توزيع الهدايا على المبدعين  وتكريمهم. وتوزيع الميدالية التذكارية لمجموعة من المبدعين وكل من الذين يستلم الهدية، يقوم بالتحدث عن إنجازاته  في مجال اختصاصه وما قدمه.

وبعد ذلك تم تكريم رئيس جمعية الثقافة المندائية والأستاذة فائزة مسؤولة الادارة العامة للجمعية من قبل مسؤولي المهرجان لجهودهم المتميزة في خدمة الثقافة العراقية وكان المهرجان بحضور نخبة من المثقفين والأكاديميين والاعلاميين، وبحضور قنصل فلسطين والمخرج المعروف ناصر حسن، وعاملين في مجال الاعلام السينمائي من العاصمة بغداد، واختتم المهرجان بإلقاء المشاهدة للوحات التشكيلية المعروضة من قبل الحضور.

 

 

PUKmedia زيد محمود علي - أربيل 

 

 

 

 

 

 

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر