المطالبة بمحاسبة النظام التركي على جرائمه ضد المرأة


25/11/2019 22:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

اعلنت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا ان النظام التركي والموالين له يرتكبون أفظع الجرائم بحق المرأة، ودعت إلى رص الصفوف والعمل من أجل إحالة هذه الانتهاكات إلى محكمة العدل الدولية لمحاسبة النظام التركي على جرائمه ضد المرأة.

وأصدرت الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا بياناً كتابياً بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.

وذكر البيان أن النظام التركي ومرتزقته من عناصر داعش والنصرة "يرتكبون أفظع الجرائم والانتهاكات ضد المرأة السورية المقاومة في شمال وشرق سوريا"

وأضاف البيان "لقد قامت هذه الميليشيات المدعومة من تركيا بإعادة سيناريو داعش مرة أخرى في المناطق التي احتلتها من شمال وشرق سوريا، وصبت جام غضبها وعنصريتها ضد المرأة سواءً من خلال فرض لباس وثقافة داعش مرة أخرى أو منعها من الخروج والعمل، حيث تستخدم هذه الميليشيات في ذلك شتى أنواع الترهيب والعنف والتسلط".

 وذكر البيان أن ما حدث للشهيدة هفرين خلف الأمين العام لحزب سوريا المستقبل والتي تم إعدامها ميدانياً والتمثيل بجثمانها الطاهر مع سبعة مدنين آخرين، ليس إلا خير شاهدٍ على أن هذه التنظيمات ليست سوى صورة أخرى لتنظيم داعش بتسمية جديدة وقناع جديد، فقد كانت الشهيدة هفرين مثالاً مشرفاً وياسمينة سلام وغصن زيتون قضَّ مضاجعهم.

وجاء في البيان أيضاً "وكذلك ما حصل مع المقاتلة في وحدات حماية المرأة أمارة من انتهاك لجثمانها الطاهر والتمثيل به كما حصل لبارين كوباني في عفرين من قبل نفس الجماعات المرتزقة، إضافة لعمليات الخطف والقتل للنساء في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم.

كل هذه الجرائم إضافةٌ لجرائم داعش والنصرة ضد المرأة السورية يدفعنا اليوم للعمل ضد هذه الانتهاكات ورص الصفوف والعمل سوية مع كافة المنظمات النسوية الحرة في العالم لإحالة هذه الانتهاكات ضد المرأة وضد الشعب السوري بكافة مكوناته من قبل النظام التركي ومرتزقته إلى محكمة العدل الدولية لمحاسبته على جرائمه ضد المرأة".

الإدارة الذاتية توجهت بالشكر والتحية لقوات سوريا الديمقراطية، كما ناشدت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن للتدخل العاجل لإدانة ووقف العدوان التركي على شمال شرق سوريا.

ودعت الإدارة الذاتية في ختام بيانها "كافة نساء العالم وكافة ناشطات حقوق الإنسان لإعلاء الصوت عالياً وعدم الرضوخ لأساليب التهديد والترهيب التي يمارسها النظام التركي ومرتزقته لإسكات صوت المرأة".

PUKmedia اعلام الادارة الذاتية

 

 

 

 

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر