رسالة كوسرت رسول علي في يوم شهيد الاتحاد الوطني


20/11/2019 19:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

اعلن كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان اليوم هو يوم مبارك في تاريخ الاتحاد الوطني وشعبنا والحركة التحررية الكوردستانية.

وقال كوسرت رسول في رسالة الى جماهير شعب كوردستان وذوي الشهداء، "نحتفل اليوم وبفخر كبير بذكرى اكثر من عشرين الف شهيد للاتحاد الوطني وشعبنا، ضحوا بانفسهم من اجل تحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا وتحرير ارض كوردستان الطاهرة".

واضاف، ان الاتحاد الوطني وفي جميع محطاته المختلفة وعلى مدى نضاله الـ 44 عاما لم يبقى مكان الا وسالت دماء شهدائه فيه وسجل ملحمة البطولة والشجاعة.

واكد ان الاتحاد الوطني قوة رائدة اصبح املا من اللاامل، قوة رائدة في النضال الثوري والبيشمركايتي والحزبي، وكان رائدا ايضا في تقديم الشهداء، قدم العديد من القياديين واكثر من عشرين الف شهيد.

وقال نائب الامين العام للاتحاد الوطني، "نرى انه من الضروري في هذا اليوم المبارك التاكيد على هذه الحقائق:

-على مستوى كوردستان، يجب الشعور بالمسؤولية امام شعبنا، تحسين اوضاعه وخدماته، الاصلاح الحقيقي ووحدة صف شعبنا والانسجام بين الاطراف السياسية واثبات وفائنا لشهدائنا.

-على مستوى العراق، هناك وضع حساس، تظاهرات المواطنين من اجل الاصلاح وتحسين الاوضاع وتقديم الخدمات مستمرة، لم تظهر حتى الان افق حلها بالكامل. هناك من يريد ان يجعل من وضع العراق فرصة للتضييق على اقليم كوردستان واسقاط المكتسبات الدستورية لشعب كوردستان بحجة تعديل الدستور، لذلك يجب ان نمتلك كبرياء كوردستانيتنا والاستعداد لاي احتمالات.

-بشان الاتحاد الوطني، فان قوة كبيرة كالاتحاد الوطني الذي صاحب ثروة معنوية كبيرة. التجربة العريقة للرئيس مام جلال وعشرين شهيدا وآلاف المناضلين وكوادر مخلصة وجماهير صبورة وقوات البيشمركة الابطال، وان الاصلاحات والتغييرات ومطالب الشعب والقيام بالواجبات تتطلب منا ان يجدد الاتحاد الوطني نفسه وان يستعد اكثر للنضال.

 

PUKmedia/اعلام نائب الامين العام

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر