رسالة كوسرت رسول علي في يوم شهيد الاتحاد الوطني


20/11/2019 19:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

اعلن كوسرت رسول علي نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان اليوم هو يوم مبارك في تاريخ الاتحاد الوطني وشعبنا والحركة التحررية الكوردستانية.

وقال كوسرت رسول في رسالة الى جماهير شعب كوردستان وذوي الشهداء، "نحتفل اليوم وبفخر كبير بذكرى اكثر من عشرين الف شهيد للاتحاد الوطني وشعبنا، ضحوا بانفسهم من اجل تحقيق الحقوق المشروعة لشعبنا وتحرير ارض كوردستان الطاهرة".

واضاف، ان الاتحاد الوطني وفي جميع محطاته المختلفة وعلى مدى نضاله الـ 44 عاما لم يبقى مكان الا وسالت دماء شهدائه فيه وسجل ملحمة البطولة والشجاعة.

واكد ان الاتحاد الوطني قوة رائدة اصبح املا من اللاامل، قوة رائدة في النضال الثوري والبيشمركايتي والحزبي، وكان رائدا ايضا في تقديم الشهداء، قدم العديد من القياديين واكثر من عشرين الف شهيد.

وقال نائب الامين العام للاتحاد الوطني، "نرى انه من الضروري في هذا اليوم المبارك التاكيد على هذه الحقائق:

-على مستوى كوردستان، يجب الشعور بالمسؤولية امام شعبنا، تحسين اوضاعه وخدماته، الاصلاح الحقيقي ووحدة صف شعبنا والانسجام بين الاطراف السياسية واثبات وفائنا لشهدائنا.

-على مستوى العراق، هناك وضع حساس، تظاهرات المواطنين من اجل الاصلاح وتحسين الاوضاع وتقديم الخدمات مستمرة، لم تظهر حتى الان افق حلها بالكامل. هناك من يريد ان يجعل من وضع العراق فرصة للتضييق على اقليم كوردستان واسقاط المكتسبات الدستورية لشعب كوردستان بحجة تعديل الدستور، لذلك يجب ان نمتلك كبرياء كوردستانيتنا والاستعداد لاي احتمالات.

-بشان الاتحاد الوطني، فان قوة كبيرة كالاتحاد الوطني الذي صاحب ثروة معنوية كبيرة. التجربة العريقة للرئيس مام جلال وعشرين شهيدا وآلاف المناضلين وكوادر مخلصة وجماهير صبورة وقوات البيشمركة الابطال، وان الاصلاحات والتغييرات ومطالب الشعب والقيام بالواجبات تتطلب منا ان يجدد الاتحاد الوطني نفسه وان يستعد اكثر للنضال.

 

PUKmedia/اعلام نائب الامين العام

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر