البدء بأولى حملات التوعية في مخيمات النازحين


17/11/2019 13:46:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

باشرت وزارة الهجرة والمهجرين بتنظيم زيارات ميدانية للنازحين لمخيمات النازحين بغية التعرف على الأمراض والحالات المستعصية بين الاسر النازحة .

وقال رئيس لجنه التوعية الصحية التابعة لوزارة الهجرة والمهجرين محمد حنتوك في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الاحد، ان الوزارة بدأت اولى حملاتها الصحية في مخيمات وند1 ووند2 التابعة لقضاء خانقين في محافظة ديالى دعما للصحة النفسية والجسدية للنازحين في المخيمين والبالغ عددهم (813) عائله ، موزعين على (609)عائله في المخيم الأول و(204)عائله في المخيم الثاني.

واكد مدير دائرة الهجرة والمهجرين في القضاء ذاته علي غازي اغا الذي رافق اللجنة الوزارية في حملتها الطبية ان هذه الحملة تعتبر الاولى للوزارة والتي وثقت الحالات المرضيه الجسدية والنفسية من خلال استمارة شملت معلومات كامله عن النازحين المرضى وخاصة كبار السن و الأطفال، فضلاً عن تسجيل حالات قليلة لإصابة نساء بحالات نفسيه نتيجة النزوح .

وبين اغا ان الوزارة مستمرة بتوزيع المساعدات للنازحين وتقديم منحه العودة،مشيرا الى ان التنسيق مستمر مع المنظمات المحلية والدولية لتوفير خدمات افضل في ظل نزوح عدد جديد من المواطنين وعودة عدد اخر منهم لمناطق سكناهم الاصلية.

وعلى صعيد متصل اجرى الوفد الوزاري استطلاعا مباشرا مع عدد من النازحين لمعرفة احتياجاتهم وآليات عودتهم الى أماكن سكناهم الاصلية، الى جانب التأكيد على وضع خطة استباقية للتقليل من آثار النزوح المستقبلية واعداد حملات إعلامية توعوية متعددة الاهداف .

 

PUKmedia/اعلام وزارة الهجرة

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر