PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب


13/11/2019 15:35:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب

أكد عضو في مجلس النواب، وصول ممثلة جمعية الامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت الى مبنى مجلس النواب للمشاركة في جلسة اليوم، فيما أكد خبير في الشؤون السياسية ان مشاركة بلاسخارت في جلسة اليوم سيكون على مستوى ابداء النصيحة واعطاء النقد.

وكانت ممثلة جمعية الامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، قد وصلت اليوم الاربعاء، الى مجلس النواب لتلبية استضافة وجهها لها المجلس بشأن رؤية الجمعية بشأن تحقيق مطالب المتظاهرين.

هذا والمقرر ان يعقد مجلس النواب، جلسته اليوم لمناقشة مطالبت المتظاهرين والاستماع لوجهة نظر الامم المتحدة بهذا الخصوص.

وقال حسين نرمو عضو مجلس النواب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني لـ PUKmedia، اليوم الاربعاء : ان ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت وصلت، اليوم، الى مبنى مجلس النواب تلبية لاستضافة وجهها لها المجلس بشأن رؤية الامم المتحدة لتحقيق مطالب المتظاهرين.

واضاف: ان حضور بلاسخارت الى مبنى مجلس النواب سيكون له تأثير ايجابي على الجلسة، مضيفا انها قد تطرح اراء وافكار ومبادرة لحلحلة الازمة الحالية، وخصوصا انها كان لها لقاء مع المتظاهرين ولقاء مع المرجع الديني الاعلى في النجف السيد علي السيستاني.

من جانبه أكد الخبير في الشؤون السياسية هشام الهاشمي خلال تصريح خاص لـ PUKmedia، اليوم الاربعاء: ان بلاسخارت ارسلت قبل يومين خريطة طريقة لاحتواء الازمة وصناعة التهدئة، معللا ان الموضوع هذا كان هو السبب الرئيس الذي جعل رئاسة البرلمان يستدعيها لحضور جلسة اليوم للاجابة على الاكثير من الاسئلة سواء على مستوى النقد او مستوى ابداء الموافقة وفهم ما هي الطرق والاليات الضرورية التي تمتلكها الامم المتحدة للمساعدة في ترتيب خارطة الطريق هذه.

واضاف الهاشمي: ان بعثة الامم المتحدة في العراق هي بعثة لمساعدة وتمكين الاستقرار في البلاد وتمكين الديمقراطية. 

واشار الى، ان ممثلة جمعية الامم المتحدة، جينين بلاسخارت، اكثر تدريبا ومهارة في كتابة التقارير ولديها خبراء ومستشارين عراقيين كبار يستطيعون ان ينظروا من خارج صندوق الحكومة والسلطات التشريعية وان ما تذكره سيكون عبارة عن نصائح وليس على الحكومة ملمزم لاحد وفي الغالب تكون موفقة.

في السياق ذاته، تواصلت التظاهرات، في العاصمة العراقية بغداد وعدة محافظات اخرى.

واوضح مصدر نيابي لـ PUKmedia، في وقت سابق من اليوم الاربعاء: ان التظاهرات في بغداد وعدة محافظات اخرى مازالت مستمرة، لافتا الى ان التظاهرات خلفت اعداد كبيرة من الشهداء وايضا الحقت الاضرار بالاقتصاد.

واضاف: ان الجهود مازالت مستمرة لتنفيذ مطالب المتظاهرين، كما ان مجلس النواب سيستضيف اليوم ممثلة الأمين العام للامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، لبحث التقرير الاممي حول التظاهرات.

يشار الى أن ممثلة جمعية الامم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت اعلنت قبل يومين وبعد لقائها المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في النجف، إن المرجع الأعلى أكد دعمه لمبادرة الجمعية لحل الازمة في العراق.

هذا وتشهد بغداد ومحافظات اخرى منذ يوم الجمعة 25 تشرين الاول 2019، تظاهرات عدة للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل فضلاً عن المطالبة بالاصلاح، تصاعدت وتيرتها مما اسفر عن مقتل واصابة المئات بين صفوف المتظاهرين والقوات الأمنية.

 

PUKmedia هاميار علي

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر