دراسة: دقائق قليلة من المشي تحسن الاقتصاد العالمي


8/11/2019 12:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دراسة: دقائق قليلة من المشي تحسن الاقتصاد العالمي

ربما يتعزز الاقتصاد العالمي بما يصل إلى 100 مليار دولار سنويا لو نجح أصحاب العمل في تشجيع عامليهم على اتباع القواعد الإرشادية لمنظمة الصحة العالمية فيما يتعلق بممارسة الرياضة.

وتوصلت دراسة عن أثر النشاط البدني على الأداء الاقتصادي أجرتها مجموعة فايتالتي للتأمين الطبي ومركز راند أوروبا للأبحاث إلى أن المشي يوميا لمدة ربع ساعة إضافية أو الجري الخفيف مسافة كيلومتر بشكل متواصل كل يوم سيعزز الإنتاجية وسيزيد متوسط الأعمار مما يؤدي في النهاية إلى تحسن النمو الاقتصادي.

وقال أصحاب الدراسة إن تحسن الاقتصاد سينجم عن تراجع معدل الوفيات بمعنى الإبقاء على عدد أكبر من العمالة على قيد الحياة ومساهمتهم في الاقتصاد لفترة أطول وكذلك عن تراجع عدد أيام الإجازات المرضية.

وقال هانز بونج رئيس مركز راند أوروبا إن الدراسة سلطت الضوء على وجود "علاقة قوية بين عدم الحركة وتقلص الإنتاجية" وإنها يجب أن تعطي واضعي السياسات وأصحاب العمل "منظورا جديدا حول كيفية تعزيز الإنتاجية".

وتوصي منظمة الصحة بممارسة جميع البالغين 150 دقيقة على الأقل من التدريبات المتوسطة أو 75 دقيقة من التدريبات القوية في الأسبوع.

ووجدت المنظمة في دراسة أعلنت نتائجها العام الماضي أن حوالي 40% من البالغين في الولايات المتحدة و36% في بريطانيا و14% في الصين يمارسون قدرا بسيطا جدا من التمارين.

ويستند جانب من دراسة مؤسسة راند ومجموعة فايتالتي على بيانات من نحو 120 ألف شخص من سبعة بلدان. ووضعت الدراسة تصورا للمنافع الاقتصادية لزيادة النشاط البدني على مستوى العالم وفي 23 بلدا منفردا.

وقد وجدت أنه إذا مارس كل العاملين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و64 عاما رياضة المشي لربع ساعة إضافية يوميا فقد يعزز ذلك الإنتاج الاقتصادي العالمي بنحو 100 مليار دولار على أساس سنوي.

كما وجدت أن العمر المتوقع لمن هم فوق سن الأربعين ولا يمارسون نشاطا بدنيا قد يزيد 3.2 سنة في المتوسط إن هم مارسوا رياضة الجري الخفيف لعشرين دقيقة يوميا.

 

PUKmedia/رويترز

صور خبرية
  • الاتحاد الوطني حزب التجديد ونهج التجدد الدائم

  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر