نادية مراد تندد بالقصف التركي على شنكال


6/11/2019 11:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نادية مراد تندد بالقصف التركي على شنكال

دعت الايزيدية نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة في الامم المتحدة، الحكومة العراقية الى تحمل مسؤولياتها جراء استمرار قصف تركيا للمدينين في شنكال.

وقالت مراد خلال بيان، تابعه PUKmedia اليوم الاربعاء: ان تركيا اقدمت على قصف منطقة شنكال مرات عديدة، هذه الأعمال تشكل خطراً حقيقيًا على السكان المحليين في شنكال وتستحق ان يتم ادانتها من قبل المجتمع الدولي،موضحة، انه منذ تحرير هذه المنطقة من سيطرة داعش، قمتُ بدعوة الحكومة العراقية مرارا وتكراراً بالعمل على توفير الامن وأدراج الجماعات المسلحة ضمن قوات الامن العراقية بشكل رسمي، لكن لحد الان لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واضافت: انه وبعد مضيء اكثر من خمس سنوات على الهجمات الوحشية التي شنتها داعش على مجتمعي، لايزال الغالبية العظمى من الايزيديين مشردين في مخيمات النازحين، وكذلك رغم انه تم تحرير بعض المناطق في شنكال منذ اكثر من ثلاث سنوات، الا ان الايزديين الذين يعيشون في مخيمات النازحين على بعد ساعات قليلة من منازلهم لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم. عدم توفير الامن والحياة الكريمة والتعليم المناسب، وغيرها من الخدمات الضرورية تجعل مستقبل هذه الأقلية الدينية في خطر بشكل مستمر.

واكدت ان الوقت قد آن لتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها بتوفير الامن وإدراج جميع الفصائل المسلحة ضمن قوات الامن العراقية وبشكل رسمي. بدون عمل جدي وخطوات ملموسة سيظل الايزيديين منعزلين عن وطنهم وسيعانون باستمرار من الصراعات المحلية والإقليمية، لافتة الى ان عدم اتخاذ إجراءات من جانب الحكومة العراقية تشكل خطراً كبيراً على جميع المواطنين العراقيين.

 

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر