نادية مراد تندد بالقصف التركي على شنكال


6/11/2019 11:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نادية مراد تندد بالقصف التركي على شنكال

دعت الايزيدية نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة في الامم المتحدة، الحكومة العراقية الى تحمل مسؤولياتها جراء استمرار قصف تركيا للمدينين في شنكال.

وقالت مراد خلال بيان، تابعه PUKmedia اليوم الاربعاء: ان تركيا اقدمت على قصف منطقة شنكال مرات عديدة، هذه الأعمال تشكل خطراً حقيقيًا على السكان المحليين في شنكال وتستحق ان يتم ادانتها من قبل المجتمع الدولي،موضحة، انه منذ تحرير هذه المنطقة من سيطرة داعش، قمتُ بدعوة الحكومة العراقية مرارا وتكراراً بالعمل على توفير الامن وأدراج الجماعات المسلحة ضمن قوات الامن العراقية بشكل رسمي، لكن لحد الان لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

واضافت: انه وبعد مضيء اكثر من خمس سنوات على الهجمات الوحشية التي شنتها داعش على مجتمعي، لايزال الغالبية العظمى من الايزيديين مشردين في مخيمات النازحين، وكذلك رغم انه تم تحرير بعض المناطق في شنكال منذ اكثر من ثلاث سنوات، الا ان الايزديين الذين يعيشون في مخيمات النازحين على بعد ساعات قليلة من منازلهم لم يتمكنوا من العودة إلى ديارهم. عدم توفير الامن والحياة الكريمة والتعليم المناسب، وغيرها من الخدمات الضرورية تجعل مستقبل هذه الأقلية الدينية في خطر بشكل مستمر.

واكدت ان الوقت قد آن لتحمل الحكومة العراقية مسؤوليتها بتوفير الامن وإدراج جميع الفصائل المسلحة ضمن قوات الامن العراقية وبشكل رسمي. بدون عمل جدي وخطوات ملموسة سيظل الايزيديين منعزلين عن وطنهم وسيعانون باستمرار من الصراعات المحلية والإقليمية، لافتة الى ان عدم اتخاذ إجراءات من جانب الحكومة العراقية تشكل خطراً كبيراً على جميع المواطنين العراقيين.

 

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر