الشارع يترقب اصلاحات الحكومة ومجلس النواب


9/10/2019 11:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الشارع يترقب اصلاحات الحكومة ومجلس النواب

مع إطلاق الحكومة الاتحادية حزمتين من الاصلاحات تلبية لمطالب المتظاهرين، بدأ زخم التظاهرات بالتراجع، وهو ما يؤشر على قبول الشارع بإجراءات الحكومة الرامية لتحقيق الاصلاحات. 

عضو مجلس النواب النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني طه أمين قال في تصريح خاص لـ PUKmedia، ان الشارع العراقي فرح بقرارات الحكومة ومجلس النواب الخاصة بالاصلاحات، مشيرا الى ان المواطنين يتأملون الآن بتطبيق هذه القرارات، مشددا على ان مجلس النواب والحكومة مهتمان بحل الأزمة وإجراء الاصلاحات.

وأضاف النائب طه امين ان مجلس النواب جدي جدا في تنفيذ الاصلاحات وصوت في جلسة الثلاثاء على 20 فقرة تحقق المصلحة العامة في عدة مجالات، لافتا الى ان مجلس النواب جهة رقابية وجميع القوانين التي تصدر فإنه يتم متابعتها من قبل اللجان المختصة.

وشدد النائب طه أمين على أن مجلس النواب مهتم بالأمر ويراقب جميع خطوات الحكومة ومجلس النواب لحل الأزمة. 

من جانبه اكد المحلل السياسي واثق الهاشمي ضرورة تنفيذ مطالب المتظاهرين، محذرا من أنه في حال عدم تنفيذ هذه المطالب فالتظاهرات ستكون اكثر قوة اكبر حجماً.

وقال الهاشمي في تصريح خاص لـ PUKmediaK أنه لا توجد استراتيجيات واضحة لدى الحكومة بالاضافة الى الخلافات السياسية فلا يجوز للكتل ان تكون جزءا من الحكومة وان تقوم بانتقادها واذا عادت المظاهرات مرة اخرى فستكون كارثية.

وتابع الهاشمي قائلا بأن "ظهور مطالب اكبر للمتظاهرين امر وارد جداً لان التظاهرات بلا قيادة، والمشكلة هي اذا عينت الحكومة بعض الخريجين هذا العام فسيظهر غيرهم في العام المقبل ولابد من وجود استراتيجية طويلة الامد، ولابد لجميع القيادات السياسية التعاون مع الحكومة لتنفيذ مطالب المتظاهرين".

واشار الهاشمي الى ان "الحكومة تحاول امتصاص غضب الشارع عن طريق القرارات الصادرة، وهناك توجه لدى الحكومة ومجلس النواب لتنفيذ مطالب المتظاهرين، لكن هناك مشكلة هي زيادة حجم الوعود من قبل بعض الاطراف للمتظاهرين".

 

PUKmedia / خاص 

 

 

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر