دعوة لصيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية


2/10/2019 15:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دينا الظاهر

شهدت العاصمة التونسية يوم  الاربعاء 2/10/2019 الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية ‪ لبحث عدد من القضايا والموضوعات المشتركة بين وزراء السياحة والثقافة العرب.

واشارت الوزير المفوض الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الى إنه وخلال الاجتماع المشترك الأول لوزراء السياحة ووزراء الثقافة العرب، والذي انعقد بمكتبة الإسكندرية يوم 11 ديسمبر 2018 ، رحب الوزراء بمقترح تونس استضافة الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية خلال عام 2019 ، وذلك بمناسبة اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث العالم الإسلامي عام 2019 .

وأشارت الدكتورة دينا الظاهر  إلى أن هذا الاجتماع يعقد في ضوء القرار ( 50 ) الصادر عن مؤتمر القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورته الرابعة، والذي يتضمن الموافقة على مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية ، والمقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية .

واستعرض الوزراء خلال الاجتماع عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالسياحة الثقافية والمقدمة من قبل وزارة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية والتي تتمثل في تقرير مقدم من الأمانة العامة للجامعة حول نتائج وتوصيات فريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.

كما يناقش الوزراء رقمنة التراث السياحي، وذلك من خلال الوسائل والمساعدات التكنولوجية - الرقمية الحديثة ، ودعم المؤسسات الناشئة على الابتكار في هذا المجال، وصيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية وإيجاد السبل لتمويلها بوصفها مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي المستدامة وللتعريف بالموروث الوطني، والسياحة المتحفية بالوطن العربي كونها أصبحت تمثل مؤسسة ثقافية تفاعلية مع العديد من المؤسسات الأخرى خدمة للتراث الوطني والمجتمع.

 


PUKmedia ابراهيم محمد شريف/القاهرة

 

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟

تواصلت حالات الإعلان عن إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في دول العالم، مثلما حدث في فرنسا، الجمعة، وأستراليا وماليزيا، السبت، الأمر الذي دفع بعض الدول لاتخاذ إجراءات للحيلولة دون وصول المرض إليها.

...


  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار
  رئيس الجمهورية نقل رسالة العراق الى العالم في دافوس

كاريكاتیر