دعوة لصيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية


2/10/2019 15:52:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دينا الظاهر

شهدت العاصمة التونسية يوم  الاربعاء 2/10/2019 الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية ‪ لبحث عدد من القضايا والموضوعات المشتركة بين وزراء السياحة والثقافة العرب.

واشارت الوزير المفوض الدكتورة دينا الظاهر مدير ادارة النقل والسياحة بالجامعة العربية الى إنه وخلال الاجتماع المشترك الأول لوزراء السياحة ووزراء الثقافة العرب، والذي انعقد بمكتبة الإسكندرية يوم 11 ديسمبر 2018 ، رحب الوزراء بمقترح تونس استضافة الاجتماع المشترك الثاني لوزراء السياحة ووزراء الثقافة في الدول العربية خلال عام 2019 ، وذلك بمناسبة اختيار تونس عاصمة للثقافة والتراث العالم الإسلامي عام 2019 .

وأشارت الدكتورة دينا الظاهر  إلى أن هذا الاجتماع يعقد في ضوء القرار ( 50 ) الصادر عن مؤتمر القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية في دورته الرابعة، والذي يتضمن الموافقة على مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية ، والمقترحة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية .

واستعرض الوزراء خلال الاجتماع عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالسياحة الثقافية والمقدمة من قبل وزارة الشؤون الثقافية بالجمهورية التونسية والتي تتمثل في تقرير مقدم من الأمانة العامة للجامعة حول نتائج وتوصيات فريق العمل المعنى بمتابعة تنفيذ مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربية.

كما يناقش الوزراء رقمنة التراث السياحي، وذلك من خلال الوسائل والمساعدات التكنولوجية - الرقمية الحديثة ، ودعم المؤسسات الناشئة على الابتكار في هذا المجال، وصيانة المواقع والمعالم التاريخية والأثرية وإيجاد السبل لتمويلها بوصفها مبادرة التكامل بين السياحة والتراث الحضاري والثقافي المستدامة وللتعريف بالموروث الوطني، والسياحة المتحفية بالوطن العربي كونها أصبحت تمثل مؤسسة ثقافية تفاعلية مع العديد من المؤسسات الأخرى خدمة للتراث الوطني والمجتمع.

 


PUKmedia ابراهيم محمد شريف/القاهرة

 

صور خبرية
  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر