اختيار رئيس للتحالف الكوردستاني


1/10/2019 14:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اختيار رئيس للتحالف الكوردستاني

أكد التحالف الكوردستاني، ان عددا من الاحزاب التركمانية والايزيدية التحقت بالتحالف، مشيرة الى ان ابواب التحالف ما زالت مفتوحة امام جميع الاطراف للانضمام اليه.

وعقدت الاحزاب والاطراف الكوردستانية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، اجتماعا في مدينة السليمانية لمناقشة المشاركة في انتخابات مجالس المحافظات في المناطق المستقطعة بقائمة موحدة.

وقال المجتمعون خلال مؤتمر صحافي تابعه PUKmedia: ان التحالف بات يتكون من اكثر من 16 حزبا وان ابواب التحالف مفتوحة امام الاطراف الاخرى للانضمام اليه، مشيرين الى انه تم التصويت خلال الاجتماع وبأغلبية تامة للاصوات على تحديد عبدالرحمن مصطفى كرئيس للتحالف الكوردستاني.

كما وتقرر خلال الاجتماع، تشكيل سكرتارية للتحالف، والذي من المقرر ان يبدأ مهمامه بدأ من اليوم بعمله، فيما يخص شعار التحالف، تم التأكيد خلال المؤتمر الصحفي على، ان الشعار سيكون ذات طابع يرمز الى التعايش السلمي وتطبيق الدستور في تلك المناطق.

وطالب المجتمعون الكتل الكوردستانية في بغداد متابعة الطعون والشكاوى القانونية المقدمة ضد قانون انتخابات مجالس المحافظات، في الفقرات التي فيها اجحاف بحق المصوتين وزيارة المحكمة الاتحادية وعقد اجتماعات مع المحكمة الاتحادية وسلك اي حراك قانوني داخل قبة مجلس النواب.

ودعا التحالف، جميع المصوتين، على تجديد بطاقة الناخب البايومترية، لكي لا يحرموا من التصويت وللفوز بعدد اكبر من الاصوات والكراسي في المناطق المستقطعة من الاقليم.

وتابعوا، ان توحيد الموقف بين الاطراف الكوردستانية موقف يفتخر به ويجب العمل للحصول على المكتسبات الكبيرة، معربين عن تمنيهم من المصوتين، ان يدعموا القائمة، كواجب وطني تأريخي، للعمل على انجاح القائمة.

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر