ارسال نسختين من تماثيل الثيران المجنحة الى الموصل


24/9/2019 18:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ارسال نسختين من تماثيل الثيران المجنحة الى الموصل

من المقرر ان يرسل المتحف البريطاني، نسختين من تماثيل الثيران المجنحة (اللاماسو شيدو)، الى مدينة الموصل في المستقبل القريب.

وقالت السفارة الاسبانية في بغداد في بيان حصل PUKmedia على نسخة منه، اليوم الثلاثاء: انه من المقرر ان يصل الملاك الملاك الحارس الى احضان موطنه الموصل، بعد الدمار الذي قاسته المدينة التاريخية.

واضاف البيان: ان نسختين من تماثيل الثيران المجنحة (اللاماسو شيدو) سيتم نقلها الى موطنهما في الموصل, واللتين تم نسخهما بواسطة مؤسسة فاكتوم الاسبانية عام 2016، وهي مؤسسة متخصصة في بناء النسخ المطابقة للاصل من القطع الآثارية العالمية.

واشار البيان الى، ان النسختين تم التبرع بهما من المتحف البريطاني الى جامعة الموصل، في بادرة ترمز الى التآزر العالمي مع مدينة الموصل التاريخية والتي دُمرت بسبب تنظيم داعش.

ولفت البيان الى، ان هذه النسخ تم تكوينها بواسطة تقنيات الاستنساخ الحديثة عن طريق الماسحات الضوئية عالية الدقة، من اجل الحصول على هذه النسخ بأدق تفاصيلها، موضحا انه سيرافق النسختين خبراء من مؤسسة فاكتوم الاسبانية للقيام بعملية تنصيب المنحوتات في جامعة الموصل، في موطنهما الجديد قرب مكتبة اشوربانيبال التأريخية.

 

PUKmedia اعلام السفارة الاسبانية

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر