الكوافير .. فن قائم بحد ذاته


19/9/2019 17:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا لايختلف عن بقية الفنون الجميلة الا بطرقه وخامته البشرية المعروفة لدى الجميع.
وقد اقيمت العديد من الدورات التدريبية المحلية والعربية والدولية لتطوير كفاءات الكوافير، وكما اشرنا فانها لاتقتصر على العنصر النسائي فقط بل تعداها الى ان يكون الرجال عنصرا فنيا واساسيا في ذلك .



وقد داب منظموا تلك الدورات التدريبية لتعليم مهنة الكوافير النسائي والرجالي نظريا وعمليا وبعدها يمنح المشاركون من العنصرين النساء والرجال شهادة معتمدة  محلية ودولية تؤهله وتسمح له بالعمل فى الخارج والداخل ، كما يمكنه صقل موهبتنه بالتمرين والتدريب وممارسة هذا الفن على اصوله.

وقد اقيمت دورة برعاية البورد الاوربي لاعداد القادة الدورة المهنية والتطويرية دورة خاصة بفنون الحلاقة والتجميل باشراف مدربين دوليين في بغداد.



سمر الماس مدربة دولية معتمدة مسوؤلة التدريب للعنصرين الرجالي والنسائي تقول لـ PUKmedia : التدريب شمولي في مجال التجميل والكوافير بشكل عام وكما تعرفون فانه فن متميز في يومنا هذا لايختلف عن بقية الفنون الجميلة التي عرفناها، ورشة التدريب خاصتنا كانت شمولية من تعليم المشاركين على اصول التجميل وتأمين الدعم النفسي لكيفية التعامل مع الزبائن بالشكل الايجابي ، اضافة الى تدريبهم في تنمية المعرفة والمهارات المكتسبة من خلال المحاضرات من مدربين عراقيين دوليين في هذا المجال ،والتركيز على اهمية اكتساب المشاركين والمشاركات بالخبرات العملية والفنية والمهنية وحتى النفسي منها ، وهذه الدورات مستمرة بين الحين والاخر وبمشاركة معاهد فنية ومنظمات انسانية ومؤسسات مختلفة من اجل التدريب ورفع الكفاءة للمتدربين .. ويلقي المحاضرات المختلفة ويشارك في عملية التدريب مدربين مهرة ومختصين يجري دائما متابعتهم والاشراف على مجمل التدريب الفني لتجميل السيدات ومن قصات الشعر الى الماكياج وغيرها من التفاصيل الفنية المعروفة للجميع وغالبا مايكون عنصر التدريب مهما في التجديد والاسهام في هذا الفن الرفيع .



واضافت، هنا لابد ان اشير الى ان موضوع التدريب لايقتصر فقد على جوانب التجميل وتصفيف الشعر بل يتعداه ليشمل ايضا ( الوشم TATO  ) بانواعه وتشكيلاته الحديثة ويكون تدريبنا دائما على ثلاث مراحل ( مستويات ) لحي تمكين المشارك من مزاولة المهنة بشكل متميز وفاعل ومنتج في نفس الوقت، كما تتضمن بقية انواع فنون التجميل من التسريحات الجديدة وقصات الشعر والميك اب بانواعه .



مدرب الوشم ( tato ) دريد يقول لـ PUKmedia  : كما هي الفنون الجميلة التي نعرفها فان فن التجميل توسع ليشمل ايضا اجزاء اخرى من الجسم بعد قصات الشعر والماكياج وهو ( الوشم ) بانواعه وهو اسلوب جديد بدا ينتشر بين صفوفو الشبابا بالدرجة الاولى وقمنا بتدريب المشاركين على هذا الفن لتكون خبرتهم متكاملة تضم ما يعنيه الماكيير في اعمله.