إنطلاق عملية إرادة النصر الخامسة


16/9/2019 08:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
إنطلاق عملية إرادة النصر الخامسة

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية ارادة النصر في مرحلتها الخامسة، لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي في حدود محافظة الانبار.

وقال الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله نائب قائد العمليات المشتركة خلال بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبعد ان حققت المرحلة الرابعة من عمليه إرادة النصر أهدافها المرسومة بدقه ونجاح، انطلقت على بركة الله المرحلة الخامسة من هذه العملية، فجر اليوم الاثنين، في صحراء الانبار جنوب الطريق الدولي المحاذي مع محافظتي كربلاء والنجف إلى الحدود السعودية العراقية.

واضاف البيان: ان العملية انطلقت بمشاركة قوات الجيش في قيادة عمليات الانبار والمتمثلة بألوية المشاة (1،2،4،53) بفرقة المشاة الأولى ولواء المشاة 38 الفرقة العاشرة ولواء مغاوير قيادة عمليات الانبار، والحشد العشائري و4 أفواج من شرطة طوارئ الانبار والفوج التكتيكي بشرطة الانبار وفوج حماية الطرق الخارجية، وقيادة عمليات الفرات الفرات الأوسط والمتمثلة بلواء المغاوير الأول والفوج الأول اللواء الثاني بالفرقة19 ولواء مشاة 33 ولواء 16 شرطة اتحادية بالفرقة 4 وفوجين طوارئ من شرطة محافظة بابل وفوج طوارئ 4 من شرطة محافظة البصرة وفوجين طوارئ من شرطة محافظة كربلاء ولواء26 بالحشد الشعبي، وقيادة عمليات بغداد والمتمثلة بالمقر المسيطر وفوجين المغاوير والاستطلاع ولواء 55 بفرقة المشاة 17، وقوات الحشد الشعبي والمتمثلة بقوة مشتركة من الوية 17، 18، 19 وقيادة قاطع الفرات الاوسط للحشد الشعبي وهي قوة مشتركة من الوية 45 و46 و47 وقوة من لواء 11 وقوة من العتبة العلوية ومقر اللواء الثامن مع فوج عاشوراء، كما يشارك في هذه العملية قيادتي المنطقة الثانية والخامسة بحرس الحدود.

واوضح البيان: تاتي هذه العملية بدعم من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، وتهدف الى تجفيف منابع الارهاب وملاحقة المطلوبين والعناصر الإرهابية ولتعزير الامن والاستقرار في المناطق التي شملتها هذه المرحلة.

 

 

 

PUKmedia خلية الاعلام الامني

 

 

 

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر