إنطلاق عملية إرادة النصر الخامسة


16/9/2019 08:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
إنطلاق عملية إرادة النصر الخامسة

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية ارادة النصر في مرحلتها الخامسة، لتعقب خلايا تنظيم داعش الارهابي في حدود محافظة الانبار.

وقال الفريق قوات خاصة الركن عبد الامير رشيد يار الله نائب قائد العمليات المشتركة خلال بيان حصل PUKmedia على نسخة منه: بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف قيادة العمليات المشتركة وبعد ان حققت المرحلة الرابعة من عمليه إرادة النصر أهدافها المرسومة بدقه ونجاح، انطلقت على بركة الله المرحلة الخامسة من هذه العملية، فجر اليوم الاثنين، في صحراء الانبار جنوب الطريق الدولي المحاذي مع محافظتي كربلاء والنجف إلى الحدود السعودية العراقية.

واضاف البيان: ان العملية انطلقت بمشاركة قوات الجيش في قيادة عمليات الانبار والمتمثلة بألوية المشاة (1،2،4،53) بفرقة المشاة الأولى ولواء المشاة 38 الفرقة العاشرة ولواء مغاوير قيادة عمليات الانبار، والحشد العشائري و4 أفواج من شرطة طوارئ الانبار والفوج التكتيكي بشرطة الانبار وفوج حماية الطرق الخارجية، وقيادة عمليات الفرات الفرات الأوسط والمتمثلة بلواء المغاوير الأول والفوج الأول اللواء الثاني بالفرقة19 ولواء مشاة 33 ولواء 16 شرطة اتحادية بالفرقة 4 وفوجين طوارئ من شرطة محافظة بابل وفوج طوارئ 4 من شرطة محافظة البصرة وفوجين طوارئ من شرطة محافظة كربلاء ولواء26 بالحشد الشعبي، وقيادة عمليات بغداد والمتمثلة بالمقر المسيطر وفوجين المغاوير والاستطلاع ولواء 55 بفرقة المشاة 17، وقوات الحشد الشعبي والمتمثلة بقوة مشتركة من الوية 17، 18، 19 وقيادة قاطع الفرات الاوسط للحشد الشعبي وهي قوة مشتركة من الوية 45 و46 و47 وقوة من لواء 11 وقوة من العتبة العلوية ومقر اللواء الثامن مع فوج عاشوراء، كما يشارك في هذه العملية قيادتي المنطقة الثانية والخامسة بحرس الحدود.

واوضح البيان: تاتي هذه العملية بدعم من القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي، وتهدف الى تجفيف منابع الارهاب وملاحقة المطلوبين والعناصر الإرهابية ولتعزير الامن والاستقرار في المناطق التي شملتها هذه المرحلة.

 

 

 

PUKmedia خلية الاعلام الامني

 

 

 

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر