رونالدو يقود البرتغال لاكتساح ليتوانيا


11/9/2019 08:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رونالدو يقود البرتغال لاكتساح ليتوانيا

كانت رباعية النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، كافية لقيادة بلاده لفوز كاسح على مضيفه الليتواني، بنتيجة (5-1)،  في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

وأحرز رونالدو 4 أهداف في الدقائق 7، 62، 65، 76 وويليام كارفالو هدفًا بالدقيقة 92، بينما أحرز فيتوتاس أندريسكيفيتسوس هدف ليتوانيا الوحيد بالدقيقة 28. 

وبهذا الفوز رفع منتخب البرتغال رصيده من النقاط إلى 8 في المركز الثاني خلف المتصدر أوكرانيا 13 نقطة، بينما تجمد رصيد ليتوانيا عند نقطة واحدة بالمركز الأخير.

بدأ منتخب ليتوانيا صاحب الأرض، المباراة بحذر دفاعي وتراجع أمام منطقة جزاؤه، فيما اعتمد على الهجمات المرتدة لمحاولة ضرب الدفاع البرتغالي.

وفي الجانب الأخر، دخل أبناء فرناندو سانتوس، اللقاء معتمدين على إمكانيات الخط الهجومي، والذي تكون من الثلاثي بيرناردو سيلفا في الجناح الأيمن، جواو فيليكس في الجناح الأيسر، ورونالدو في الهجوم، إلا أن الدون تمتع بحرية كبيرة في الخط الأمامي.

وحصل جواو فيليكس على ركلة جزاء مبكرة، بعدما مرر الكرة داخل المنطقة، لتلمس يد مدافع ليتوانيا، تمكن كريستيانو رونالدو من تحويلها إلى هدف بالدقيقة 7.

ونفذ رونالدو هجمة مرتدة سريعة وحصل على الكرة من منتصف الملعب وتوغل ليسدد من خارج المنطقة تصويبة قوية ارتطمت بمدافع ليتوانيا وخرجت فوق العارضة.

وأنقذ سيتكوس حارس ليتوانيا مرماه من فرصة هدف محققة في الدقيقة 19، بعد تمريرة عرضية من كانسيلو من جهة اليمين، كاد المدافع الليتواني أن يسجل هدفًا بالخطأ في مرماه لولا تألق الحارس، الذي أبعدها لركنية.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 28، عادل منتخب ليتوانيا النتيجة بعدما أحرز أندريوشكفيتشيوس هدف التعادل واستغل ركلة ركنية نفذها كوكليس، ليضرب رأسية قوية في الشباك.

وواصل سيتكوس تألقه وحرمان البرتغال من تسجيل هدف ثان، بعدما تصدى ببراعة لتصويبة جواو فيليكس، ويبعدها عن مرماه لركنية، وعاد الحارس من جديد ليتألق أمام اللاعب ذاته بالدقيقة 37، ليمنعه من تسجيل أولى أهدافه بعد أن أبعد التصويبة الأرضية عن مرماه.

وفي الدقيقة 62 أخطأ حارس ليتوانيا خطأ فادحًا بعدما تصدى بطريقة غريبة لتصويبة ضعيفة سددها رونالدو، قبل أن ترتطم به وتدخل الشباك، ليضاعف المنتخب البرتغالي النتيجة بثنائية.

وضاعف الدون النتيجة بالدقيقة 65، بعد عرضية متقنة من برناردو سيلفا نجح رونالدو في أن يسكنها الشباك وسط غياب دفاعي تام.

وبهدف طبق الأصل من الهدف الثالث، أحرز كريستيانو هدفه الرابع في المباراة بالدقيقة 76، بعد صناعة من برناردو سيلفا إلى الدون الذي سدد كرة أرضية على يسار الحارس.

وختم كارفالو أهداف المباراة في الدقيقة 93، لتنتهي المباراة بفوز كبير للبرتغال بخمسة أهداف لهدف.

 

 

PUKmedia عن كووورة

صور خبرية
  • حارسة مرمى نادي نفط الشمال الكركوكي تعتني بطفلها في نهائي بطولة العراق

  • اول ايام الخريف 23 ايلول 2019

  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

لماذا الغى مجلس النواب مكاتب المفتشين العموميين؟

لماذا الغى مجلس النواب العراقي مكاتب المفتشين

العموميين في العراق ..؟ وماهي تبعاته ؟!

منذ ان صوت مجلس النوا...


  الكوافير .. فن قائم بحد ذاته
  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

كاريكاتیر