كركوك الكوردستانية..القائمة الموحدة للكورد


10/9/2019 12:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك الكوردستانية..القائمة الموحدة للكورد

قررت الاحزاب الكوردستانية في كركوك، المشاركة بقائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، تحت اسم كركوك الكوردستانية.

هذه القائمة الموحدة ستساهم بشكل كبير من اجل توحيد جهود واصوات الكورد في كركوك وباقي المناطق المستقطعة، لتطبيع الاوضاع فيها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وقالت الاحزاب الكوردستانية في كركوك خلال بيان تسلم PUKmedia نسخة منه: ان جميع الاحزاب الكوردستانية المشاركة في الاجتماع المشترك، قررت تشكيل قائمة كركوك الكوردستانية للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

واضاف البيان: ندعو مجلس محافظة كركوك الى عقد اجتماعه الاعتيادي في اقرب فرصة وانتخاب مرشح قائمة التآخي لمنصب محافظ كركوك، كما ندعو الى مواصلة عقد الاجتماعات مع بعثة الأمم المتحدة إلى العراق (اليونامي) من أجل تطبيع أوضاع كركوك.

وتابع البيان: ندعو المواطنين الكورد الى مراجعة مراكز تسجيل الناخبين لتحديث سجلاتهم، كما ندعو قيادات الاحزاب السياسية الكوردستانية الى عقد اجتماع قمة لدعم قرارنا بتشكيل القائمة الموحدة، بالاضافة الى تجديد التأكيد على ضرورة تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات.

 

جهود ومبادرة الاتحاد الوطني لتشكيل القائمة الموحدة

سعى الاتحاد الوطني الكوردستاني بشكل كبير لتشكيل القائمة الموحدة في كركوك والمناطق المشتقطعة الاخرى، فقد بادر الاتحاد الوطني الى عقد اجتماعات مكثفة مع الاحزاب الكوردستانية في كركوك للتوصل الى اتفاق بشأن تشكيل القائمة الكوردستانية الموحدة.

وفي هذا الصدد اجتمع وفد من الاتحاد الوطني الكوردستاني مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الاسلامي الكوردستاني لمناقشة تشكيل قائمة موحدة للاطراف الكوردستانية في المناطق المستقطعة.

وعقد وفد الاتحاد الوطني اجتماعا مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني في اربيل، لمناقشة العلاقات الثنائية بين الجانبين والمشاكل العالقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

كما ناقش الاجتماع موضوع انتخابات مجالس المحافظات وجهود الاطراف الكوردستانية لتشكيل قائمة موحدة في المناطق المستقطعة وانتخاب محافظ جديد لكركوك.

هذا واجتمع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني ايضا مع الاتحاد الاسلامي الكوردستاني لمناقشة آخر المستجدات السياسية والاستعدادات الجارية لانتخابات مجالس المحافظات.

 

 

القائمة الموحدة افضل خيار امام الكورد

اكد الاتحاد الاسلامي الكوردستاني، ان القائمة الموحدة في انتخابات مجالس المحافظات افضل خيار امام الكورد لضمان عدم ضياع اصوات الناخبين.

وقال خليل ابراهيم مسؤول المجلس القيادي للاتحاد الاسلامي الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي تابعه PUKmedia: ان القائمة الموحدة افضل خيار امام الكورد للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات.

واضاف: نحن نؤيد تشكيل قائمة موحدة للكورد في محافظات كركوك ونينوى وصلاح الدين وديالى، لان وحدة الكورد ضروري جدا للمرحلة المقبلة.

 

 

القائمة الواحدة مهمة لكركوك

اكدت النائبة عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني الماس فاضل، ان القائمة الموحدة للاحزاب الكوردستانية خطوة مهمة جدا وخاصة لمحافظة كركوك والانتخابات المقبلة.

واضافت خلال تصريح خاص لـPUKmedia : يجب ان يكون الكورد موحدين في كركوك لحماية المكتسبات والوصول الى الاهداف المحددة، كركوك مدينة التآخي وعلى الاحزاب الكوردستانية وضع الخلافات جانبا والالتفات الى الملفات الاكبر، وخدمة ابناء كركوك وانقاذهم من الاوضاع الى الراهنة وتطبيع الاوضاع في المحافظة.

 

 

 

عدم ضياع اصوات الكورد

واكدت النائبة الماس فاضل ان القائمة الكوردستانية الموحدة ستمنع ضياع اصوات الكورد في محافظة كركوك، لان القائمة الواحدة ستجتمع كل الاصوات ولن تنقسم على عدة قوائم.

واضافت: اذا انقسمت الاحزاب الكوردستانية على عدة قوائم فستضيع اصوات كثيرة للناخبين الكورد لذا القائمة الموحدة ضرورية لجمع اصوات الكورد والحفاظ على المكاسب المتحققة في المناطق المستقطعة.

 

 

القائمة الموحدة ضرورية للكورد في نينوى 

اكد نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، ان القائمة الموحدة للكورد مهمة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات والاقضية النواحي.

وقال النائب عن محافظة نينوى حسين نرمو خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان القائمة الموحدة للكورد في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة مهمة جدا في محافظة نينوى.

واضاف: نحن نؤيد مقترح تشكيل قائمة موحدة للكورد في جميع المناطق المستقطعة وخاصة في محافظة نينوى، لان اي حزب يدخل الانتخابات بقائمة منفردة سيخسر كثيرا بعد تعديل قانون الانتخابات لذا من الضروري ان تكون للكورد قائمة موحدة لضمان عدم ضياع اصوات الناخبين.

هذا وقررت الاحزاب الكوردستانية في كركوك، المشاركة بقائمة واحدة في انتخابات مجالس المحافظات المقبلة، تحت اسم كركوك الكوردستانية.

هذه القائمة الموحدة ستساهم بشكل كبير من اجل توحيد جهود واصوات الكورد في كركوك وباقي المناطق المستقطعة، لتطبيع الاوضاع فيها وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

 

 

PUKmedia خاص 

 

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر