البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة


21/8/2019 20:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله، إنه "لا علاقة للولايات المتحدة بالانفجارات التي وقعت أخيرا في مخزن للسلاح في العراق".

وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس قد حمّل في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، أميركا مسؤولية استهداف المقرات العسكرية العراقية، فيما أكد امتلاك الحشد معلومات وخرائط وتسجيلات عن جميع أنواع الطائرات الأميركية متى أقلعت ومتى هبطت وعدد ساعات طيرانها في العراق.

وقال الدكتور واثق الهاشمي الخبير في الشؤون السياسية والامنية لـ PUKmeida اليوم الاربعاء: ان الحرائق في المعسكرات والمخازن اصبحت ظاهرة، لافتا الى انها اكثر من اشكالية وعلامة سؤال حول الحرائق المكررة بسبب ماس كهربائي وغيرها.

وقالت مديرية الدفاع المدني خلال بيان، تابعه PUKmedia اليوم الاربعاء: ان الفرق تمكنت من اخماد الحريق الذي اندلع داخل قاعدة بلد الجوية في معسكر تابع لكتائب الامام علي داخل القاعدة.

واضافت: ان الفرق الكلية المشاركة بعملية الاخماد بلغت 30 عجلة اطفاء وثلاثة اخرى انقاذ، مشيرة الى ان انها تمكنت من ابعاد خطر النيران عن ستة مخازن على بعد 15 مترا من الحادث، وانقاذ صهريج عدد 2 من الوقود سعة الواحد 36 الف لتر.

واضاف الدكتور الهاشمي: ان الحكومة عليها اعطاء تفسير لان كلما هنا مجرد تبريرات غير مقنعة، مشيرا الى ان الحكومة عليها تفسير لاسباب الحرائق في معسكرات ومخازن الحشد الشعبي.

واكد ان الانباء التي تشير بمسؤولية اسرائيل عن هجمات معسكرات الحشد غير دقيقة، لعدم وجود اي اعلان رسمي، داعيا الحكومة الى توضيح كل ذلك.

من جانبه قال المحلل الامني هشام الهاشمي: اذا كانت التفجيرات داخلية "نيران غير عدوانية" بسبب طبيعي او سوء الخزن او الإهمال، وتكراره خلال هذا الشهر 4 مرات ولاكداس الحشد حصرا فهذا يلزم قيادة الحشد تسليم مهمة المخازن الى من لا تتفجر اكداسه من القوات المسلحة او الاستعانة بخبراتهم بدون تعالي.

واضاف: انا متأكد اذا كان السبب بقصف خارجي غير مرئي لمركز عمليات الدفاع الجوي الوطني العراقيّ وكذلك لمنظومات الدفاع الجوي الايرانية التي هي بقرب الحدود العراقية ومن المفترض انها تغطي 400 كم من عمق العراق" وهنا نفترض انها عجزت عن كشف الحوادث الأربعة"، فهو بالتأكيد مرئي لأمريكا ومعلوما لروسيا اذا ما كان الاستهداف إسرائيليا، وتاليا كيف تستطيع حكومة بغداد ان تضغط على امريكا وروسيا لمنع اسرائيل من تكرار العدوان.

وانفجر كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي داخل مقر ملاصق لقاعدة بلد بمحافظة صلاح الدين امس الثلاثاء 20 اب 2019، دون معرفة اسباب الانفجار وذلك في ثاني حادث من نوعه خلال هذا الشهر بعد حادثة انفجار مخزن اسلحة قاعدة الصقر جنوبي بغداد.

 

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر