قلادة ذهبية من كوردستان الى السماوة


6/8/2019 12:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قلادة ذهبية من كوردستان الى السماوة

استخرجت الفرق المختصة بفتح المقابر الجماعية، عدداً من مقتنيات الشهداء الكورد من المقبرة الجماعية التي تم العثور عليها في بادية مدينة السماوة بمحافظة المثنى.

ومن بين تلك المقتنيات ظهرت قلادة ذهبية تم العثور عليها في المقبرة الجماعية، بعد ذلك انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة لفتاتين كورديتين ترتديان نفس القلادة، وحسب التوقعات يحتمل ان تعود القلادة لاحدى الفتاتين الكورديتين.

هذا وانتهت، قبل عدة ايام، اعمال التنقيب واستخراج رفات الشهداء من المقبرة الجماعية التي تم العثور عليها في منطقة الشيخية ببادية السماوة في محافظة المثنى.

وقال فؤاد عثمان المتحدث باسم وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة اقليم كوردستان خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان اعمال التنقيب واستخراج رفات الشهداء من المقبرة الجماعية الاولى بمنطقة الشيخية في بادية السماوة انتهت، وتم استخراج رفاة 171 شهيداً من المقبرة الجماعية.

واضاف: بعد عطلة عيد الاضحى ستبدأ اعمال استخراج رفات باقي الشهداء من المقبرتين الثانية والثالثة في بادية السماوة.

واضاف: بعد فتح المقابر الجماعية سيتم نقل رفات الشهداء الى دائرة الطب العدلي في بغداد لاخذ عينات (D.N.A) منها وبعد ذلك سيتم اعادة رفات الشهداء الى اقليم كوردستان في مراسيم جماهيرية مهيبة.

واشار المتحدث باسم وزارة شؤون الشهداء الى انه هناك مقابر جماعية اخرى تم العثور عليها في بادية السماوة تضم رفات شهداء كورد اعدموا خلال فترة حكم النظام البعثي البائد.

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال
  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

كاريكاتیر