مركز تنظيمات نينوى يتضامن مع ضحايا شنكال


3/8/2019 19:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مركز تنظيمات نينوى يتضامن مع ضحايا شنكال

وقف أعضاء وكوادر مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، دقيقة صمت ترحماً ووفاءً على أرواح شهداء وضحايا فاجعة 3 آب التي وقعت على الإيزديين على يد تنظيم داعش الارهابي ابان اجتياحه لأجزاءٍ واسعة من محافظات البلاد عام 2014.

وبحضور أعضاء وكوادر ونواب مسؤول المركز، تضامن تنظيمات نينوى بمقر المركز في قضاء شيخان مع ضحايا الإيزديين بالوقوف لدقيقةٍ صمت واحدة، استذكاراً للضحايا الذين وقعوا ضحية الإبادة الجماعية على يد داعش الارهابي.

ونيابةً عن مسؤول مركز تنظيمات نينوى نصرالله سورجي، قال نائب مسؤول المركز عبدالله كوران في كلمة له أمام جمعٌ غفير من أعضاء وكوادر المركز: انه "في الذكرى الخامسة لفاجعة شنكال، نستذكرُ اليوم، ومثل السنوات الماضية، الذكرى الخامسة والأليمة لفاجعة 3 آب من العام 2014، وبما حلّ بالشعب الإيزدي على يد تنظيم داعش الارهابي، وهي الإبادة الـ74 في تاريخهم، بكل ألم وحسرة".

وأكد، انه وخلال اجتياح تنظيم داعش الإرهابي لمدينة الموصل، وسيطرته على الكثير من الأقضية والنواحي التابعة للمحافظة، ومنها قضاء شنكال، قدم الاتحاد الوطني الكوردستاني العشرات من الشهداء، والمئات من الجرحى من أجل الدفاع عن الإيزديين وتحرير المخطوفين منهم، وانقاذ الأطفال والنساء والشيوخ الذي وقعوا أسرى بيد العطش والجوع في الجبل، وفي الأراضي القاحلة، إلا أن الجهود المقدمة من الأطراف المعنية سواء من حكومة اقليم كوردستان أو الحكومة المركزية لم تكن بالمستوى المطلوب وهناك الكثير من الإجحاف بحق هذا الملف.

وخاطب الشعب الإيزدي قائلاً: "أيها الشعب الإيزدي العظيم، ان حزب مام جلال عمل كثيراً من أجل ايصال ملف 3 آب الى المحاكم الدولية، وتقديم يد العون الى النازحين والمهجرين والمخطوفين منكم، إلا أن المنطقة الجغرافية تعرقل عملنا كثيراً، ومع ذلك نحن ما زلنا ندافع عن قضيتكم، وندعوا باستمرار الى تقديم الجناة والمسؤولين عن هذه الفاجعة الى المحاكم ومحاسبتهم".

وأشار الى ان "ما حصل للشعب الإيزدي من قتل وتهجير واغتصاب وسبي للنساء والفتيات، واختطاف الأطفال والرضع وتسفيرهم الى بلدانٍ معينة لم يحصل حتى في القرون المتآخرة، وهذا دليل واضح على الحقد الكبير في نفوس الأطراف المتهمة بهذه الجريمة تجاه الشعب الإيزدي المسالم".

وجاء في كلمة مسؤول المركز أيضاً "ومن هنا ندعو حكومة اقليم كوردستان والحكومة المركزية الى الاهتمام أكثر بقضاء شنكال، واعادة الخدمات والبنى التحتية إليها والمساهمة في عودة المواطنين الأبرياء، وانهاء المظاهر المسلحة الغير القانونية، وتسليم الملف الأمني والخدمي الى أبناء القضاء كونهم أحق وأدرى بذلك".

وأختتمت الكلمة بالقول، أن "صدر الإيزديين لم ولن يثلج ما لم يُسلم المتهمين بهذه الإبادة الى المحاكم الدولية ومحاسبتهم وفضحهم أمام العالم، ليعرفوا بأن ما حصل لهذا الشعب لايمكن السكوت عنه، ونعدكم بأن حزب مام جلال سيكون مع هذه القضية لحين تحقيق غرضها وهدفها، وتحرير جميع المخطوفين، وتعويض المتضررين، واعادة بناء قضاء شنكال واعادته أحسن مما كان مع ايصال جميع الخدمات إليه من الماء والكهرباء وتشغيل الشباب ومنحهم فرص عمل، وجلب شركات الإستثمار الى المدينة لتعود كما كانت، ستبقى شنكال حرة وطاهرة الى الأبد".

 

PUKmedia/ المكتب الإعلامي لمسؤول مركز تنظيمات نينوى

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر