قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين


14/7/2019 16:11:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين

يترقب الشارع الكوردي بقلق وحذر من تهديد بعض النواب في الحكومة الاتحادية، حكومة الاقليم بقطع الرواتب اذا لم تسلم لهم واردات النفط، وهذا ما ولد قلق وحذر من المواطنين وخاصة شريحة الموظفين ان تقطع الرواتب مرة اخرى.

يقول ازاد محمد وهو مدرس " الاخبار تقلقنا واصبحنا نشعر بالخوف، لا نعرف ان كانت بغداد سوف تقطع الرواتب ولا ترسلها الى الاقليم بسبب مشاكل ملف النفط الذي اصبح عقدة الاقليم والحكومة العراقية، وارى ان الحكومة العراقية ارسلت رواتب الموظفين خلال الاشهر الماضية بصورة جيدة ويجب ان تلتزم حكومة الاقليم بارسال النفط الى الحكومة العراقية لتحل هذه المشكلة بصورة كاملة".

يقول شاخوان بكر وهو موظف: " اتمنى ان لا يحصل، لاننا عانينا كثيرا من قطع الرواتب يجب ان يتحاوروا للوصول الى نتيجة بوضع مسؤوليتهم الاخلاقية امامهم قبل السياسة".

ارام عبدالله صاحب مطعم في احد اسواق المدينة: " طبعا هذه المشاكل موجودة بين الحين والاخر اتمنى ان تنتهي هذه المشاكل وان يجدو حلا لهذه الازمة التي طالت والتي يكون ضحيتها المواطن الى متى يبقى هذا القلق والخوف من قطع الرواتب يجب ان تكون السياسة بعيدة عن قطع قوت الشعب ".

واضاف: " الاعمال ستتوقف والاسواق تعتمد على الاموال التي يصرفها الموظفين في الاسواق والمطاعم والمحلات، اتمنى ان تحل هذه المشاكل نهائيا".

يشار الى ان عدد من النواب طالبوا باستجواب وزير المالية بسبب عدم تسليم الاقليم مستحقاته النفطية منوهين ان رواتب موظفي الاقليم ستتوقف .

 

 

 

PUKmedia عدنان الجاف

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر