كركوك مدينة لاهاليها الاصلاء


13/7/2019 13:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك مدينة لاهاليها الاصلاء

تصاعدت وتيرة الازمة في محافظة كركوك اثر اعلان اتفاق بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي، لترشيح المهندس طيب جبار لمنصب محافظ كركوك، في الوقت الذي يؤكد فيه الاهالي الاصلاء من كركوك على اخماد نار الفتنة في المحافظة والتأكيد على كوردستانية المحافظة.

وحذرت العشائر العربية المتظاهرين العرب في كركوك من الأعمال التخريبية والطائفية تقودها قيادات إرهابية مرتبطة بتنظيم داعش الاجرامي والتي هدفها جر العرب في كركوك إلى حرب مع الكورد، مؤكدة ان كركوك مدينة كوردستانية.

وقال الشيخ مزاحم الحويت المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، اليوم السبت: ان اليوم نرى ان هؤلاء الشيوخ الذين كانوا يعملون سابقاً في ساحات الاعتصام في كركوك والمحافظات الاخرى كانوا أول المرحبين باستيلاء تنظيم داعش الارهابي للموصل والمحافظات السنية، مبينا انه في الآونة الأخيرة أظهرت علينا شخصيات عشائرية بارزة كانت في صفوف تنظيم داعش، اذ قامت بتشكيل جبهات ومجالس عشائرية بدعم مباشر من قبل محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد الجبوري الملقب بـ (ابو خديجة)  وقائد عمليات كركوك اللواء الركن سعد حربية بتأسيس فتنة  طائفية في كركوك.

واشار الى، انهم أصبحوا اليوم يدعون انصارهم للنزول إلى الشوارع ومشاركتهم في التظاهرات ضد اتفاقية الحزبين الكورديين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، الذان اتفقا على ترشيح السيد طيب جبار لمنصب محافظ كركوك، مشددا على العشائر العربية، اليوم يوجهون رسالة الى اهلنا وعشائرنا في كركوك الابتعاد عن هؤلاء الدواعش وستبقى كركوك مدينة كوردستانية رغم أنف الأعداء الشوفينيين.

وكانت امرأة، قد قالت في تظاهرة امام مبنى محافظة كركوك امس الجمعة 12 تموز 2019، "نحن صداميين. جئنا حتى نقول ان كركوك يجب ان ترجع لاصلها. لن نهدر بكركوك حتى لو بقت اخر قطرة دم من اعمارنا يا فئران. سمعتو. والله ما ننطيها لاخر قطرة دم من عمرنا".

واضافت: "انا مو بنت كركوك انا بنت الرمادي".

من جانبها أكدت كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني ضرورة اتباع السبل القانونية لانتخاب محافظ لكركوك والبدء بمرحلة جديدة. 

وفي بيان ادانة لها لما شهدته كركوك من تظاهرة يوم الجمعة شهدت اطلاق شعارات تمجد حزب البعث المنحل والدكتاتور المقبور صدام حسين، طالبت كتلة الاتحاد الوطني فخامة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وكل السياسيين العمل لمحاربة كل الافكار التي تحاول زرع بذور الفتنة والتفرقة بين مكونات كركوك.

وفيما يأتي نص البيان: 

في الوقت الذي يتطلع الجميع وبأمل كبير محو آثار البعث وسياساته المقيتة، تحاول مجموعة مغررة بها من خلال تظاهرة مشبوهة في كركوك اطلاق شعارات تمجد البعث والنظام البائد في خطوة استفزازية واستهتار صارخ بدماء الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من اجل الحرية والاستقلال والخلاص من النظام البائد وجبروته.

ماحدث اليوم في تلك التظاهرة سابقة خطيرة وانقلاب على القانون والدستور واسقاط لهيبة الدولة لاسيما أن الدستور العراقي واضح في المادة-7- أولا والتي تنص انه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على عشر سنوات كل من انتمى الى حزب البعث أو روج لأفكاره وارائه في الوسائل كافة وكل من اجبر أو هدد أو كسب أي شخص للانتماء الى حزب البعث،ثانيا- وتكون العقوبة بالسجن لمدة لا تزيد على خمس عشر سنة إذا كان الفاعل من المنتمين الى حزب البعث قبل حله أو من المشمولين بقانون المساءلة والعدالة.

في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة كل المحاولات الرامية لاعادة جلادي البعث الصداميين الى الساحة السياسية فأننا نطالب فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وكل السياسيين الخيرين العمل معا لمحاربة كل الافكار التي تحاول زرع بذور الفتنة ودق اسفين التفرقة بين مكونات كركوك لتحقيق غاياتهم الدنيئة.

كما اننا نؤكد على ضرورة اتباع كل السبل القانونية لانتخاب محافظ كركوك من اجل البدء بمرحلة جديدة من البناء والاعمار وتقديم الخدمات اللازمة للمواطنين دون تمييز.

كركوك ملك لجميع مكوناتها واننا حريصون كل الحرص على انتهاج سياسة شدة الورد التي لطالما اكد عليها الرئيس مام جلال رحمه الله من اجل تعزيز التلاحم الاخوي وتعميق العلاقات الاخوية المتينة للوصول الى حياة كريمة ورغيدة للجميع .. وان تلك الاصوات النشاز لن تستطيع تمزيق لحمتنا الوطنية وسوف نواصل العمل من أجل الحفاظ على اجواء التعايش السلمي المشترك بين المكونات من اجل تحقيق المصالح العليا والغايات النبيلة التي ینشدھا الجمیع.

 

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر