اوسمة للعراق في بطولة مصر الدولية بتنس الطاولة


2/7/2019 10:20:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اوسمة للعراق في بطولة مصر الدولية بتنس الطاولة

أختتم المنتخب العراقي بتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركته في بطولة مصر الدولية باللعبة التي اختتمت  في محافظة الاسكندرية وتعد إحدى بطولات الجائزة الكبرى، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

شاركت  في البطولة منتخبات 21 دولة وهي (اليابان وكوريا الجنوبية والهند وتايلاند وألمانيا وفرنسا والسويد وبلجيكا والسعودية والجزائر والكويت والعراق وجنوب أفريقيا وكوت ديفوار وهولندا وماليزيا وإندونيسيا ومصر المستضيفة).

اكد سمير علي الكوردي رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة في تصريح صحفي بان المنتخب العراقي للعبة قدم امكانيات متميزة فرديا وزوجيا.

 

 

نجوم العراق..حماسة عالية

واشار الكوردي الى ان المشاركة اتسمت بالمثابرة والاصرار على تحقيق الانجاز من خلال تنوع خطط اللعب الفردي والزوجي وان ابطال العراق يجتهدون ويعملون بشكل دقيق ويبذلون جهدا متميزا لاكتساب الخبرة وتطور مستواهم الفني والمهاري والبدني باشراف مدرب المنتخب السيد  جاسم كاتب مزعل.

 

 

اوسمة جديدة للعراق

واضاف رئيس الاتحاد العراقي لتنس الطاولة لذوي الاحتباجات الخاصة  بانه  بالرغم من قوة اللاعبات واللاعبين المشاركين في البطولة وصعوبة الحصول على وسام  فيها لتقارب المستويات وتقدمها فاني كرئيس اتحاد وعدت الجماهير بالحصول على وسام ملون او وسامين ويعد هذا بحد ذاته انجازا للرياضة العراقية بقيادة رئيس الاتحاد والمدرب جاسم كاتب مزعل واللاعبة الشابة زينب حسن عبد الجبار صاحبة الوسام البرونزي  الاسيوي  في دورة الالعاب الاسيوية في جاكارتا باندنوسيا عام2018  وتعتبر منافساتها مع المتقدمين وهي بعمر 16 عام بتاريخ 4 اغسطس 2020.

 

 

وسام ذهبي وفضي وبرونزيتان للعراق

حصد اللاعب العراقي علي عبد الامير صاحب الوسام الذهبي في بطولة مصر الدولية وحصدت اللاعبة العراقية نجلة عماد صاحبة الوسام الفضي وكسبت اللاعبة العراقية زينب حسن عبد الجبار صاحبة الوسام البرونزي فردي والوسام الفرقي.

اللاعبة نجلة عماد فازت على العراقية زينب حسن بثلاث أشواط مقابيل 2 شوطان وفوزهها على الهنديتين ب 3 أشواط مقابيل صفر لكن خسارتها مع بطلة أفريقيا المصرية هنا احمد المصنفة 11 عالميا بـ3 أشواط مقابل صفر وهي غير مصنفة نهائيا وقد بكت الاعب نجلة عماد علما انها اصغر لاعب في العالم والبطولة 14 سنة والتنافس في بطولات المتقدميين.

اما اللاعب علي عبد الامير صاحب الوسام الذهبي قد فاز على اللاعب الكويتي 3 أشواط مقابل صفر واللاعب المصري 3 أشواط مقابل صفر وفوز على اللاعب الكاخسستان 3 أشواط مقابل صفر وفوز اللاعب علي عبد الامير على اللاعب المصري 3 أشواط مقابل صفر علما ان اللاعب المصري من افضل اللاعبين في مصر وأفريقيا.

وتجدر الاشارة الى ان وفد منتخب العراق بتنس الطاولة لذوي الاحتباجات الخاصة  للمعاقين الذي شارك في بطولة مصر الدولية باللعبة تألف من سمير علي الكوردي رئيس الاتحاد رئيس الوفد و لؤي علي حسين اداريا و جاسم كاتب مزعل مدربا والزميل حسن عيال  اعلاميا و لاعبتين (زينب حسن عبد الجبار - نجلة عماد لفتة) واربعة لاعبين (علي عبد الامير - منتظر فاروق علي - عادل خالد جلاب - عبد الرحمن حكمت شفيق). 

 

 

 

PUKmedia القاهرة - ابراهيم محمد شريف

 

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر