تحذير: مخاطر جدية من عودة داعش مرة اخرى


1/7/2019 12:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
من عمليات تحرير الموصل

حذر تقرير أمريكي من أن تنظيم داعش الارهابي لم يهزم ويستعد للعودة مجدداً وعلى نحو أشد خطورة، رغم خسارته للأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال التقرير الذي أعده معهد دراسات الحرب (ISW)، وهو مؤسسة أبحاث غير حكومية مقرها واشنطن، بعنوان "عودة داعش الثانية: تقييم تمرد داعش المقبل": إن تنظيم داعش الارهابي اليوم أقوى من سلفه القاعدة في العراق في العام 2011 حين بدأ يضعف.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم القاعدة الارهابي في العراق كان لديه ما بين سبعمئة وألف ارهابي آنذاك، بينما كان لتنظيم داعش الارهابي ما يصل إلى 30 ألف ارهابي في العراق وسوريا في آب 2018 وفقاً لتقديرات وكالة الاستخبارات العسكرية.

ولفت التقرير إلى أن تنظيم داعش الارهابي بنى من مجموعات صغيرة من الفلول عام 2011 جيشاً كبيراً بما يكفي للسيطرة على الفلوجة والموصل ومدن أخرى في العراق والسيطرة على معظم شرق سوريا في ثلاث سنوات فقط.

وحول هذا التقرير، قال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال تصريح خاص لـPUKmedia: نعم هذا صحيح، تنظيم داعش الارهابي بدأ مرة اخرى بتنظيم صفوفه وتنشيط خلاياه النائمة في المناطق التي تفتقر الى تواجد القوات الامنية وخاصة في جبل قرجوغ وقضاء الحظر.

واضاف: حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن بقايا تنظيم داعش الارهابي تتحرك بكل حرية في بعض المناطق وتقوم بتنفيذ العمليات الارهابية، وهناك مخاطر جدية من عودة هذا التنظيم الارهابي مرة اخرى.

واشار الى ضرورة التنسيق بين القوات الامنية وقوات البيشمركة، لان اغلب الوحداث الادارية التابعة لمحافظة نينوى كانت سابقاً تحت سيطرة قوات البيشمركة وعلى القوات الامنية التنسيق مع البيشمركة للقضاء على بقايا داعش بشكل نهائي.

واوضح: اذا لم يتم التنسيق بين القوات الامنية وقوات البيشمركة فهناك مخاوف من عودة الاوضاع السابقة الى محافظة نينوى، ربما لايستيطع تنظيم داعش الارهابي السيطرة على الموصل مرة اخرى لكنه يستطيع تخريب الاوضاع الامنية هناك.

وقال: ان حرق المحاصيل الزراعية في محافظة نينوى خير دليل على تحركات الارهابيين لان 90% من عمليات حرق المحاصيل الزارعية هي بالتاكيد من تنفيذ تنظيم داعش الارهابي.

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر