تحذير: مخاطر جدية من عودة داعش مرة اخرى


1/7/2019 12:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
من عمليات تحرير الموصل

حذر تقرير أمريكي من أن تنظيم داعش الارهابي لم يهزم ويستعد للعودة مجدداً وعلى نحو أشد خطورة، رغم خسارته للأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال التقرير الذي أعده معهد دراسات الحرب (ISW)، وهو مؤسسة أبحاث غير حكومية مقرها واشنطن، بعنوان "عودة داعش الثانية: تقييم تمرد داعش المقبل": إن تنظيم داعش الارهابي اليوم أقوى من سلفه القاعدة في العراق في العام 2011 حين بدأ يضعف.

وأشار التقرير إلى أن تنظيم القاعدة الارهابي في العراق كان لديه ما بين سبعمئة وألف ارهابي آنذاك، بينما كان لتنظيم داعش الارهابي ما يصل إلى 30 ألف ارهابي في العراق وسوريا في آب 2018 وفقاً لتقديرات وكالة الاستخبارات العسكرية.

ولفت التقرير إلى أن تنظيم داعش الارهابي بنى من مجموعات صغيرة من الفلول عام 2011 جيشاً كبيراً بما يكفي للسيطرة على الفلوجة والموصل ومدن أخرى في العراق والسيطرة على معظم شرق سوريا في ثلاث سنوات فقط.

وحول هذا التقرير، قال غياث سورجي مسؤول اعلام مركز تنظيمات نينوى للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال تصريح خاص لـPUKmedia: نعم هذا صحيح، تنظيم داعش الارهابي بدأ مرة اخرى بتنظيم صفوفه وتنشيط خلاياه النائمة في المناطق التي تفتقر الى تواجد القوات الامنية وخاصة في جبل قرجوغ وقضاء الحظر.

واضاف: حسب المعلومات المتوفرة لدينا فإن بقايا تنظيم داعش الارهابي تتحرك بكل حرية في بعض المناطق وتقوم بتنفيذ العمليات الارهابية، وهناك مخاطر جدية من عودة هذا التنظيم الارهابي مرة اخرى.

واشار الى ضرورة التنسيق بين القوات الامنية وقوات البيشمركة، لان اغلب الوحداث الادارية التابعة لمحافظة نينوى كانت سابقاً تحت سيطرة قوات البيشمركة وعلى القوات الامنية التنسيق مع البيشمركة للقضاء على بقايا داعش بشكل نهائي.

واوضح: اذا لم يتم التنسيق بين القوات الامنية وقوات البيشمركة فهناك مخاوف من عودة الاوضاع السابقة الى محافظة نينوى، ربما لايستيطع تنظيم داعش الارهابي السيطرة على الموصل مرة اخرى لكنه يستطيع تخريب الاوضاع الامنية هناك.

وقال: ان حرق المحاصيل الزراعية في محافظة نينوى خير دليل على تحركات الارهابيين لان 90% من عمليات حرق المحاصيل الزارعية هي بالتاكيد من تنفيذ تنظيم داعش الارهابي.

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر