5 غواصات يمكنها تدمير البشرية في دقائق معدودة


12/6/2019 10:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
5 غواصات يمكنها تدمير البشرية في دقائق معدودة

صنفت مجلة National Interest أقوى غواصات نووية في العالم هذه الغواصات، وفقا للخبراء، يمكن أن تحول 288 هدفا بحجم مدينة إلى رماد مشع في أقل من 30 دقيقة.

لاحظت المجلة انه عند إعداد قائمة الغواصات الثلاثة الأولى، أخذ الخبراء بعين الاعتبار أنه مزودة جميعًا بصواريخ باليستية.

لذلك، في المقام الأول، وضع الصحفيون الأمريكيون غواصة مشروع "أوهايو"، التي تعد لعدة عقود النوع الوحيد من حاملات الصواريخ، في خدمة الجيش الأمريكي.

تم منح المركز الثاني لغواصة واعدة من نوع "كولومبيا" من البحرية الأمريكية، والتي تم تصميمها لتحل محل "أوهايو" التي عفا عليها الزمن.

ويأتي بعد ذلك الغواصة الروسية بوري من مشروع 955، والتي يمكن أن تحمل ما يصل إلى 16 صاروخا باليستيا RSM-56 بولافا. يؤكد الخبراء على أن كل من هذه الصواريخ لديها ما يصل إلى 10 رؤوس حربية نووية قادرة على "الابتعاد عن الدفاع الصاروخي" وضرب هدفًا على مسافة تصل إلى 8 آلاف كيلومتر بدقة تصل إلى 250 متر.

وكتبت المجلة أن "بوري" هي أهدأ غواصة بصواريخ باليستية بنيت حتى الآن".

كما شملت القائمة الغواصات الروسية من مشروع 667دي إر إم "دلفين"، والتي، كما يلاحظ الخبراء الأمريكيون، "اليوم هي أساس الأسطول البحري الروسي".

"دلفين" مثل "بوري" يمكنها حمل ما يصل إلى 16 صاروخًا باليستيًا R-29RMU، يمكن لكل منها حمل من 4 إلى 8 رؤوس حربية. من بين السمات الرئيسية لمشروع الغواصة 667BDRM، أبرز الخبراء قدرتها على "إطلاق النار من عمق 55 مترًا بسرعة تصل من 6 إلى 8 عقدة."

وضع الصحفيون في المرتبة رقم 5 غواصة صاروخية موجهة "ياسن" من مشروع 885إم "سيفيرودفينسك" ، والتي على الرغم من أنها لا تملك صواريخ باليستية على متنها، يمكنها حمل ما يصل إلى 32 صاروخ كروز نووي مزدوج يصل مداه إلى أكثر من 2.5 ألف كيلومتر. وفقًا لمؤلفي التصنيف، فإن هذه الغواصات الروسية "سريعة وهادئة للغاية ومجهزة بأجهزة استشعار قوية للغاية".

وتخلص المجلة إلى أن "هذه الغواصات يمكن أن تنهي الحضارة الإنسانية في وقت أقل مما يتطلبه الأمر لطلب البيتزا إذا بدأت الحرب العالمية الثالثة".

 

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر