حرق حقول القمح لماذا؟


10/6/2019 19:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح مندلاوي

اتذكر قصص تراجيدية عن احراق بوابات البساتين قطع اشجار الحمضيات في مندلي سكب البانزين في لبة النخلة سرقة الحاصل المكدس في الموسم .

اما ان تحرق الحنطة والشعير فيعتبر محظ كفر حتى ان قيل القردة كانت بشرآ استعملوا الخبز بمثابة ورق تنظيف فصيرهم الله قردة وفي التلمود و الانجيل تفاصيل عن كيفية التصرف بالحاصل وكون الذي للمالك هو فقط التي في السنابل اما التي تتساقط فأنها للفقراء والمساكين .

ان الفعلة التي اقدم عليها المجرمون فأنها وفقآ للشرع السماوي تعتبر ام الكبائر ولا تدلل على بطولة وانما عن انتهاء وسائل الايذاء لمواطنين عادين ربما تعلموها من الطيارات الورقية المحملة بقليل من الوقود المطلقة على مزارع فلسطين المحتلة هذه المرة عصيت عليهم حقول كردستان ايضآ سوى بعض حقول كركوك و كرميان وسقط من ايديهم حتى حين ارادوا ان يسقطوا بيض التماسيح في سدي دوكان ودربندخان وريثما تحلل الدوائر العلمية هذه النفسيات المنطلقة من عقلية علي كيمياوي في وأد 182 الف كردي و هم احياء انها القساوة التي لا حدود لها والا فما  الذي يفيد الفاسدين ولو كان لهم مجلس افتاء ان يغير دينه والا فأن احد اباء المسلمين يقول ( والله لو سحلت على الشوك والصبير على ان اسلب حبة قمح من نملة لما فعلت).

ونحن في كردستان وبالذات المدن التي تخترقها الانهار نزرع يوم نوروز في اواني عن كل فرد من العائلة ماعون ( طاسة ) حنطة عن الولد وشعير عن البنت كصدقة نطلقها في اليوم الاول من للاسبوع الثالث لنوروز كي تصبح طعامآ للطيور والاسماك او ربما تخضر في السواقي ليستفاد منها المحتاجين او تأكلها الحيوانات بلا شك ان المسلمين لديهم فقهاء اقروا هذه الصدقة والا فأن الحاصل الاتي هذه السنة من الغيث  الاهي الوفير فلن يفقروا الحكومة على الاقل استفادت من تأخر موسم الصيف بعد ان قلت مصاريفها وتقول كما قالت زينب لطاغية كد كيدك وناصب جهدك واسعى سعيك فوالله لن تبلغ امدنا !!!!!

فالذين يفعلون التخريب هذه المرة جاءت طعنتهم في ذات القيم السماوية بكافة صورها فلن يضيروا شعبنا الذي قررت الاقدار التي ارسلت لهم المطر مدرارآ لقادرة على ان ترسل التعويض للارامل والايتام كما قال الحطيئة 

ماذا تقول لافراخ بذي مرخ     زغب الحواصول لا ماء ولا شجر.

 

صلاح مندلاوي  

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر