نائب كوردي: تركيا الأولى أوروبيا بجرائم العمل


9/6/2019 11:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوارث العمل في تركيا

وجه نائب حزب الشعوب الديمقراطي عن مدينة كوجالي وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، عمر فاروق جرجيرلي أوغلو، استجوابا لنائب رئيس الجمهورية فؤاد أوكتاي عن الادعاءات الدائرة حول تسبب الإهمال في حريق منطقة تشاير أوفا في مدينة كوجالي.

وقال جرجيرلي أوغلو في تصريحاته داخل البرلمان: “للأسف إن تركيا لم تتخذ الإجراءات اللازمة فيما يتعلق بمنع جرائم العمل في القرن الحادي والعشرين. لقد أصبحت تركيا الأولى وأوروبيًا والثالثة عالميًا في معدلات جرائم العمل”. وفق ما ذكرت صحيفة الزمان التركية.

وأضاف: “هذه هي النتيجة عندما يجتمع جشع رجال الأعمال من أجل كسب المزيد مع سياسات حزب العدالة والتنمية التي تضرب بحياة المواطنين عرض الحائط”.

وتابع “الصورة المفجعة هنا بالنسبة للاجئين الذين يعملون من أجل قوت يومهم دون الاهتمام بمعايير العمل. لقد أصبحوا أكثر الجماعات التي تفتقر للحماية والوقاية من أجل كسب الأموال. أنا أتابع هذا الأمر بصفتي عضوا باللجنة الفرعية لحقوق اللاجئين بالبرلمان”.

وأوضح أن أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان سخروا منه عندما تقدم بمذكرة من أجل تشكيل لجنة لأمن وسلامة العمل والعاملين بتاريخ 17 أكتوبر/ تشرين 2018، قائلًا: “لقد قالوا إنني أشغل اللجنة بموضوعات جرائم العمل، وأن الأولوية لإنهاء المحاكمات”.

ووجه جرجيرلي أوغلو عددا من الأسئلة من مذكرة الاستجواب، قائلًا: “ما سبب اندلاع الحريق في ورشة المنسوجات المكونة من أربعة طوابق في منطقة تشاير أوفا بمدينة كوجالي؟ هل تم فتح تحقيق في الأمر؟ وإذا فتح إلى أي مرحلة وصل؟ كم كان عدد العاملين في المكان؟ كم عدد الأجانب بينهم؟ كم عدد المصابين والمتوفين؟ ما هي جنسياتهم وأعمارهم وأجناسهم؟ هل صحيح وجود أطفال بين العاملين؟ وإذا صحيح ما هو عملهم في هذه الورشة؟ هل ظهر تقرير فريق الإطفاء؟ ما هي أوجه التقصير؟ …”.

 

PUKmedia/الزمان التركية

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر