فتح مقابر للمؤنفلين في بادية السماوة


20/5/2019 15:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فتح مقابر للمؤنفلين في بادية السماوة

من المقرر ان تقوم الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان بفتح مقابر جماعية للكورد المؤنفلين في بادية السماوة بعد عيد الفطر مباشرة.

وقال ياسر الاعرجي رئيس التحرير في وكالة وساء الاخبارية في المثنى، في تصريح خاص لـ PUKmedia، يوم الاثنين 20/5/2019، ان مؤسسة الشهداء في بغداد ووزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في اقليم كوردستان سيتقومان بفتح 3 مقابر جماعية تضم رفات نساء واطفال من الكورد المؤنفلين تقع في بادية السماوة، بعد عيد الفطر.

وكان الاعرجي نفسه قد كشف لـ PUKmedia يوم السبت 14 نيسان الماضي عن العثور على مقبرة جماعية للكورد المؤنفلين في بادية السماوة وتحديد مكانها بحضور مسؤولي محافظة المثنى والفرق التنفيذية.

هذا وكان محافظ المثنى أحمد منفي جودة قد اعلن في بيان مقتضب يوم الجمعة، "العثور على مقبرة جماعية من ضحايا النظام المباد في بادية السماوة"، مضيفا ان "هؤلاء الضحايا هم من الكورد".

من جانبها أكدت وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين ان رفات الأشخاص الذين عثر عليهم في مقبرة جماعية بمحافظة المثنى تعود لمواطنين كورد.

وقال فؤاد عثمان المتحدث باسم الوزارة في تصريح خاص لـ PUKmedia، يوم السبت 13/4/2019، ان وزارة شؤون الشهداء تواصلت مع محافظة المثنى بعد اعلانها العثور على مقبرة جماعية من ضحايا النظام المباد في بادية السماوة، لافتا الى ان الدلائل تشير الى ان الضحايا هو من الكورد، لافتا الى ان عددهم غير معلوم الآن.

 

وأضاف فؤاد عثمان أن وزارة شؤون الشهداء تنسق مع مؤسسة الشهداء في بغداد لاستخراج الرفات وارسال عيناتها الى الطب العدلي في بغداد لاجراء تحاليل الحمض النووي (DNA)، والتأكد من هويات الضحايا، مشيرا الى ان الوزارة ستتسلم رفات الضحايا بعد ذلك.

 

PUKmedia / فائق يزيدي

 

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر