سقوط العشرات من القتلى والجرحى بتظاهرات التيار الصدري


16/5/2019 09:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
سقوط العشرات من القتلى والجرحى بتظاهرات التيار الصدري

افاد مصدر امني في محافظة النجف الاشرف، ان العشرات من متظاهري التيار الصدري سقطوا بين قتيل وجريح بعد اغلاقهم لعدد من المراكز التجارية في المحافظة واحراقهم لاحد المولات، التظاهرات جاءت على خلفية حملة الفساد الاخيرة التي اعلنها قائدهم السيد مقتدى الصدر على بعض قادة التيار، بسبب استغلالهم لاسم ال الصدر في السيطرة على المشاريع في المحافظة  .

واوضح المصدر لـــPUKmedia اليوم الخميس " ان طوارئ مستشفى الحكيم العام في المحافظة استقبل في وقت متاخر من ليلة امس الاربعاء، اعداد من المصابين والقتلى جراء اشتباكات حصلت قرب مجمع البشير في حي الغدير وسط محافظة النجف، بين حراس المجمع والمتظاهرين المطالبين بارجاع اموال الدولة التي سرقت باسم التيار الصدري، المتظاهرون اضرموا النار بالمجمع، مما دفع القائمين على حمايته بفتح النار عليهم، سقط على اثره كحصيلة اولية 4 قتلى منهم واكثر من 20 جريح، المجمع  تابع لرجل يدعى جواد الكرعاوي (ابو اكثم )  من اتباع الصدر متهم بالفساد .

الى ذلك ادانت الهيئة السياسية للتيار الصدري في بيان لها و بشدة استخدام القوة ضد المتظاهرين السلمين الذين خرجوا امام مولات وشركات ومنازل الفاسدين في تعبير حضاري وسلمي، وان اطلاق النارعلى المتظاهرين العزل يعتبر جريمة بشعة بحق الانسان وحقوقه في التعبير عن رايه، والمطالبة بحقوقه وحقوق وطنه، وانتهاك للدستور والقوانين، وان استشهاد واصابة العديد من المتظاهرين باطلاق الرصاص عليهم من قبل حمايات الفاسدين جريمة لاتغتفر .

وطالب التيار في بيانه، مؤسسات الدولة ذات العلاقة ورئيس الوزراء ورئيس مجلس القضاء الاعلى باتخاذ الاجراءات القانونية فورا بحق مرتكبي هذه الجريمة النكراء وانزال اقسى العقوبات بحقهم ليكونوا عبرة لغيرهم .

هذا واكدت مصادر لموقعنا بوجود مظاهرات واعتصامات مماثلة للتيار الصدري في محافظات البصرة وبابل والكوت بدون أي مشاكل تذكر، ومن المتوقع ان تتسع رقعة المظاهرات لتشمل محافظات اخرى .

 

PUKmedia  مصطفى زنگنة / النجف

صور خبرية
  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

اليوم هو اول ايام عيد الفطر المبارك ، تزامنا مع منع التجوال في اقليم كوردستان، حيث اجرت قناة شعب كوردستان في اربيل  بعض اللقاءات بين أبناء الشعب في اربيل ، لاستخلا...


  صحيفة: خفض التصعيد بين ايران وامريكا في العراق
  المخدرات والابتزاز الالكتروني.. أسباب جديدة للانتحار

كاريكاتیر