السليمانية... مواطنون يدعون لإلغاء منع استيراد التمور


14/5/2019 08:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السليمانية... مواطنون يدعو لإلغاء منع استيراد التمور

مع حلول شهر رمضان المبارك شهدت أسواق التمور نشاطا كبيرا حيث يقبل المواطنون على شراء مختلف الانواع لما للتمر من فوائد صحية للصائمين، لكن قرار منع استيراده ادى الى ارتفاع الاسعار. 

مواطنون وخلال حديثهم لـ PUKmedia، أكدوا ضرورة الغاء قرار المنع واصفين اياه بالقرار غير المدروس. 

برهم رشيد صاحب محل لبيع التمور في السليمانية يقول لـ PUKmedia، "هذه الايام اسواق بيع التمر نشطة لكن الاسعار المرتفعة سببت مشاكل مع الزبائن والسبب هو حظر الاستيراد من الخارج تشجيعا للمحصول المحلي الذي لا يشد حاجة الاسواق مما سبب هذا الارتفاع بالاسعار والموجود في الاسواق هو الخزين". 

واضاف رشيد بأن "هناك انواع مختلفة من التمور العراقية والايرانية والسعودية وكثرة الطلب يكون على التمور العراقية مثل البرحي والدريم والبربن وهي انواع مفضلة لدى الناس وخاصة في رمضان"

من جانبه سامان حمه كريم احد الزبائن "التمر مادة غذائية مهمة وخاصة في رمضان لانها طبيعية وتعطي طاقة للجسم بسبب السكر والحديد ويقوي الدم ويعوض الجسم من الفيتامينات التي يفقدها بسبب ساعات الصيام الطويلة".

ويتابع حديثه "الاسعار هذه السنة ارتفعت لان هناك طلب كبير على التمر في شهر رمضان والكمية الموجودة الان في الاسواق قام التجار بخزنها العام الماضي وهو قليل كما انه يُمنع استيراده من خارج البلاد وهو قرار غير مدروس ولا يلبي حاجة المواطن."

 

PUKmedia / عدنان الجاف / السليمانية 

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر