حسين نرمو: الحكومة تعوض الشهداء والمفقودين الايزيديين


9/5/2019 17:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النائب حسين نرمو

أكد عضو في مجلس النواب من الكورد الايزيديين ضرورة تعويض الموظفين الايزيديين ومن يستلمون رواتب الرعاية الاجتماعية. 

وكان مجلس الوزراء الاتحادي قرر يوم الثلاثاء الماضي تعويض الدرجات الوظيفية لتاركي الوظيفة والمتقاعدين والمستقيلين من الكورد الايزيديين. 

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني حسين نرمو في تصريح خاص لـ PUKmedia، اليوم الخميس 9/5/2019، انه لا توجد احصائيات بعدد الموظفين الحكوميين من الكورد الايزيديين، مستدركا لكن الكثير من الايزيديين فقدوا وظائفهم اثناء حملات داعش الارهابية عليهم.

واضاف النائب حسين نرمو تعليقا على صدور قرار مجلس الوزراء، "هذا القرار كنا نطالب به منذ فترة طويلة وفاتحنا رئيس الوزراء الاتحادي بها سابقا، المسيحيون طالبوا بقرار كهذا قبل الايزيديين وصدر قرار بتعويضهم ونحن اسوة بالمسيحيين طالبنا بهذا القرار وقد اصدر المجلس القرار". 

وفيما يتعلق بالموظفين الذي استشهدوا اوضح النائب نرمو ان "الموظف الايزيدي الذي فقد وظيفته واستشهد اثناء احتلال داعش لشنكال يعامل معاملة الشهداء"، مضيفا بأنه "حتى المفقودين هناك قسم من الموظفين الايزيديين مفقودين وهناك اشكالات خاصة فيما يتعلق برواتبهم"، مشيرا الى ان "القانون العراقي ينص على ان يعامل المفقود معاملة الشهداء اذا مرت 5 سنوات على فقدانه". 

واشار النائب نرمو الى مفاتحة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ايضا بتعويض الايزديين ممن كانوا يستلمون رواتب الرعاية الاجتماعية، مضيفا "قبل اقل من اسبوع استضفنا وزير العمل الاتحادي وانا فاتحته بالموضوع شخصيا ووعد بمعالجة الأمر".

 

PUKmedia / فائق يزيدي  

 

 

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر