كتلة الاتحاد الوطني: مصرون على تسلم وزارة العدل


28/4/2019 16:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كتلة الاتحاد الوطني: مصرون على تسلم وزارة العدل

اكد النائب حسن آلي عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، ان الجلسة المجلس يوم غد الاثنين، تخلو من حسم الوزارات المتبقية في حكومة عادل عبدالمهدي.

ومازالت وزارات الدفاع، الداخلية، العدل، التربية، شاغرة في الكابينة الحكومية الجديدة لعدم توصل الكتل السياسية الى اتفاق.

وقال مصدر نيابي لـPUKmedia: ان النواب تباحثوا مؤخر، اسمين لوزارتي العدل والتربية، مرجحا نيل سفانة الحمداني حقيبة وزارة التربية، فيما لم يفصح عن اسم المرشح لمنصب وزارة العدل الاتحادية.

ويؤكد الاتحاد الوطني الكوردستاني، ان حقيبة الاتحاد الوطني الكوردستاني من حصة الكورد، وحصة الاتحاد الوطني الكوردستاني تحديدا.

وقال النائب حسن آلي عضو مجلس النواب لـPUKmedia: ان المجلس سيعقد جلسته الاعتيادية يوم غد الاثنين، لبحث جدول اعماله، موضحا، ان الجلسة السابقة شابها الكثير من المناقشات وتم تأجيل عدة مشاريع قوانين.

واضاف: ان حسم الوزارات المتبقية في حكومة عادل عبدالمهدي ليس ضمن جدول اعمال جلسة الاثنين، دون استبعاد مناقشة اسماء المرشحين للوزارات المتبقية داخل اروقة مجلس النواب.

وقال عضو مجلس النواب رائد فهمي والقيادي في تحالف سائرون خلال تصريح خاص لـ PUKmedia: ان الفريق الركن المتقاعد عبدالغني الاسدي، هو احد الاسماء المتداولة لشغل منصب وزير الداخلية في حكومة عادل عبدالمهدي.

واضاف: ان تحالف سائرون لا اعتراض لديها حول تسمية الاسدي، مشيرا الى ان تسميته لا تعني بالضرورة عدم وجود مرشحين اخرين لشغل المنصب الوزاري.

فيما يخص المرشحين لشغل وزارة الدفاع الاتحادية، امتنع عن ذكر اية اسماء مرشحة للمنصب، عازيا السبب الى ان من يتم ترشيحه من قبل الكتل النيابية، يتم سحب ترشحيه في الاوقات التي تلحقها.

 

 

 

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر