كوسرت رسول: اولى واجباتنا دعم ومساندة الصحفيين


22/4/2019 12:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كوسرت رسول: اولى واجباتنا دعم ومساندة الصحفيين

هنأ السيد كوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الاثنين، صحفيي كوردستان بمناسبة ذكرى تأسيس الصحافة الكوردية.

وجاء في نص التهنئة: بمناسبة ذكرى صدور اول صحيفة كوردية باسم كوردستان، اتقدم بالتهنئة لصحفيي كوردستان متمنيا لهم التقدم باستمرار.

انه قبل 121 عاما وفي العاصمة قاهرة، صدر اول عدد من صحيفة كوردستان بخطوة شجاعة من مقداد مدحت بدرخان وعائلته المناضلة، في عصر العنف والنزوح تمكنوا من اصدار العدد الاول من صحيفة كوردستان وباللغة الكوردية، منذ ذلك لحين ولغاية اليوم، مسيرة الصحافة الكوردية مستمرة، بدورها في المراحل المختلفة.

واليوم، بعد 121 عام، في عصر التقدم التكنلوجي بظهور انواع عديدة من الاعلام المتطور، يواصل صحفيو كوردستان جنبا الى جنب زملائهم بمهامهم، وبحسب قدراتهم، يعملون على ايصال صوت المواطن، وفي الوقت نفسه، ومن اجل تطوير الصحافة الكوردستانية، كان الاتحاد الوطني سباقا كعهد لتوفير ارضية مناسبة للحريات وتوسيع مساحة الحرية الشخصية والعمل بمهنية وحرية للاعلام في كوردستان.

من هنا، ومرة اخرى نؤكد ان اولى واجباتنا، هو توفير الدعم والمساندة لتطوير الحركة الصحافية والاعلامية في كوردستان وتوفير ارضية افضل للاعلاميين لكي يواصلوا مهامهم بحرية اكبر، لايصال مطالب الفرد الكوردي.

مرة اخرى اتقدم باحر التهاني الى جميع الصحفيين بمناسبة يوم الصحافة الكوردية وصدور العدد الاول من صحفية كوردستان.

 

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر