الجماعة الاسلامية: لا مانع من اتفاق سياسي مع الاتحاد الوطني


1/4/2019 16:55:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
.

اعلن المتحدث باسم الجماعة الاسلامية الكوردستانية ريبوار حمد، بعد انتهاء اجتماع وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني والجماعة الاسلامية، ان الاجتماع كان اعتياديا واستمرار للاجتماعات السابقة لمباحثة العلاقات بين الطرفين.

وقال ريبوار حمد للصحفيين بعد الاجتماع اليوم الاثنين، ان هناك ظروفا في اقليم كوردستان لتمرير قانون رئاسة الاقليم، واننا حول هذا الموضوع على الخط مع كتلة الجماعة الاسلامية وان موقف حزبنا بشان ذلك واضح وفي الدورة السابقة كان لنا موقفنا بضرورة ان يكون نظام الحكم في اقليم كوردستان نظام برلماني. 

واضاف، ان هناك تنسيقا وتفاهما بين الجماعة والاطراف الاخرى ومع الاتحاد الوطني في اطار هذا التفاهم مع تشكيل حكومة تقدم الخدمات للناس وتشارك فيها جميع الاطراف وان تكون حكومة شراكة حقيقية.

وبشان موقف الاتحاد الوطني والجماعة الاسلامية حول علاقاتهما، قال حمد، سنتحاور. قد نختلف في بعض الامور، الا اننا نتفق في امور اخرى، وليس هناك اي مانع لاتفاق سياسي مع الاتحاد الوطني واكدنا ذلك في السابق.

واوضح المتحدث باسم الجماعة الاسلامية، حول تعديل قانون رئاسة الاقليم، اعتقد ان لقانون رئاسة الاقليم بُعد وطني ويحتاج الى اجماع وتوافق جميع الاطراف السياسية. 

واكد، انه لم تجرى حتى الان اية مباحثات جدية بين الجماعة والحزب الديمقراطي الكوردستاني للمشاركة في الكابينة الجديدة لحكومة اقليم كوردستان، وان ما جرى بعض الاجتماعات مع الديمقراطي طلب فيها الاخير بمشاركة الجماعة الاسلامية في الحكومة.

 

 

PUKmedia /خاص

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر