الاتحاد الوطني يحتفل بعيد نوروز في مصر


30/3/2019 16:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يحتفل بعيد نوروز في مصر

أكد ملا ياسين رؤوف ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني في مصر، ان مصر تشهد إقبال حوالي 400 إلى 500 مواطن من اقليم كوردستان للسياحة أسبوعيا،  لافتا الى ان مصر تحتضن الكورد منذ زمن طويل. 

وقال رؤوف على هامش احتفالية الرابطة الكوردية في مصر بمناسبة عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة: ان الرابطة الكوردية في مصر تحتفل كل عام في مصر بهذا العيد، مشيرا إلى أنه أسبوعيا يأتي إلى مصر حوالي 400 إلى 500 موطن من اقليم كوردستان للسياحة أو الثقافة أسبوعيا، كما أن هناك العديد من الطلاب الكورد الذين يدرسون في مصر.

واضاف: ان وزارة الثقافة في اقليم كوردستان تعتزم بدء مشروع ترجمة عملاق في مصر لكتب الأدب والثقافة الكوردية الى اللغة العربية.

مبينا: ان مصر، دائما ما تحتضن الكورد حيث تم اطلاق أول جريدة كوردية في مصر عام 1898، كما تم إطلاق أول محطة إذاعية كوردية في مصر في الخمسينيات، وكانت تبث لمدة ساعتين يوميا.

واكد ان يوم 21 مارس هو أيضا عيد قومي لدى الكورد عدا أنه عيد رأس السنة، وذلك لأنه تم فيه تأسيس الإمبراطورية الكوردية قبل 2719 عاما.

 

PUKmedia عن الاخبار 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر