الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي: عالجنا جميع الملفات بالحوار والتوافق


15/2/2019 15:14:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي: عالجنا جميع الملفات بالحوار والتوافق

عقد الاتحاد الوطني الكوردستاني والحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الجمعة، اجتماعا مهما في مدينة السليمانية لمناقشة مسودة الاتفاق السياسي وتشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.

وقال سعدي أحمد بيره المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع محمود محمد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني حضره PUKmedia: اجتماعنا اليوم كان ايجابيا للحوار حول تشكيل الحكومة والاتفاق السياسي بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكوردستاني للسنوات المقبلة في اقليم كوردستان.

واضاف: كان هناك توافقاً كبيراً حول اغلب النقاط الخاصة بكركوك وباقي النقاط الاخرى، وقررنا معالجة جميع المشاكل والملفات وسناخذ الصيغة النهائية للاتفاق الى المكتب السياسي لاتخاذ القرار النهائي حوله والتوقيع عليه خلال فترة قريبة، ونحن سنشارك في اجتماع برلمان كوردستان في يوم 18/2/2019.

تابع: ان اجتماع مجلس محافظة كركوك متروك للاخوة في مجلس المحافظة في اي مكان يعقد الاجتماع، المكان ليس مهما لنا اما الاتفاق هو المهم لدينا ليس لدينا اي خلاف حول تشكيل الحكومة الجديدة في اقليم كوردستان.

واوضح: نعمل على معالجة موضوع مرشح الاتحاد الوطني الكوردستاني لوزارة العدل مع الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

وتابع: اليوم ناقشنا تطبيع الاوضاع وتفعيل مجلس محافظة كركوك وانتخاب المحافظ، وتوصلنا الى معالجة جميع تلك الملفات بالتوافق والحوار مع باقي مكونات كركوك، لان كركوك عراق مصغر وهي مدينة التوافق والتعايش.

من جانبه، قال محمود محمد: ان الاجتماع كان ايجابيا ومن منظور المسؤولية تجاه اقليم كوردستان وبحكم تاريخنا المشترك مع الاتحاد الوطني الكوردستاني نعمل على معالجة المشاكل الموجودة وتوحيد الرؤى بين الجانبين.

واضاف: استطعنا والحمد لله من معالجة المشاكل والملفات المتعلقة بتشكيل الحكومة ورئاسة اقليم كوردستان وكركوك بالتوافق.

واضاف: ان مسودة الاتفاق ستوضع امام المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني لاتخاذ القرار النهائي حوله، نحن في الحزب الديمقراطي اتخذنا قررنا ووافقنا على مسودة الاتفاق يتبقى الاتحاد الوطني الذي سيتخذ القرار النهائي حول مسودة الاتفاق قريباً.

واوضح: نتمنى ان يكون الاتفاق السياسي بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي لخدمة مصالح شعب كوردستان وتطوير تجربة اقليم كوردستان وخدمة ابناء الشعب هذا الاتفاق الذي جاء بعد مباحثات ومشاورات عديدة بيينا.

 

 

 

PUKmedia خاص 

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر