فرياد رواندزي يطرح أسئلة الزمن الصعب


12/2/2019 13:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التعريف بثلاثة كتب لفرياد رواندزي

نظمت صحيفة كوردستانى نوى، في صالونها ندوة للتعريف والتوقيع على ثلاثة كتب للكاتب والصحفي والسياسي فرياد رواندزي، وهي (العراق ودبلوماسية الافاعي- من جزأين)، و (أسئلة الزمن الصعب). 

وأشار رواندزي خلال كلمته في الندوة التي حضرها لفيف من المثقفين والصحفيين والنواب السابقين، الى مضامين الكتب الثلاثة والمواضيع التي تناولتها خلال المراحل السابقة من تاريخ العراق واقليم كوردستان.

رواندزي اوضح أن الكتب الثلاثة هي عبارة عن جمع للزوايا التي كتبها منذ عام 1991 وما بعده حول الأحداث والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية خلال الحقب المختلفة في العراق واقليم كوردستان، وقد نشرت في صحيفة الاتحاد. 

وتحدث رواندزي الذي ترأس تحرير صحيفة كوردستانى نوى الكوردية، وصحيفة الاتحاد الصادرة بالعربية، لأعوام ثم اصبح نائبا في البرلمان قبل ان يصبح وزيرا للثقافة في العراق، في تفاصيل كلمته عن الكتب ان المواضيع التي تناولتها كانت تذخر بالمعلومات الجديدة والمهمة نظرا لكونه قريبا من دائرة القرار السياسي في العراق والاقليم، كما تميزت المواضيع بالوضوح والاسلوب السهل بعيدا عن التعقيد وبشكلها الانتقادي، والذي كان سببا في الاقبال الكبير على قراءتها آنذاك. 

وقدم رواندزي أمثلة حول المواقف التي واجه فيها المتاعب والمشاكل من قبل بعض المسؤولين العراقيين الكبار وكذلك الكورد، بسبب كتاباته التي كانت تنتقد السلطة والسياسيين في كثير من الاحيان، وحول لغة تأليف الكتب، شدد الكاتب على أهمية الكتابة باللغة العربية وعدها سببا رئيسا مهما للتعريف بمشاكل الكورد وطرحها على المجتمع العربي والعراقي خصوصا، مؤكدا أن الكتابة والنشر باللغة العربية في هذه الآونة تشهد تراجعا كبيرا.

وأبدى الحضور ملاحظاتهم وآرائهم حول الكتب الثلاثة، فيما رد رواندزي على جميعها برحابة صدر، ثم جرى توزيع الكتب الثلاثة بتوقيع المؤلف على الحضور. 

 

PUKmedia / رزكار شواني 

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر