فرياد رواندزي يطرح أسئلة الزمن الصعب


12/2/2019 13:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التعريف بثلاثة كتب لفرياد رواندزي

نظمت صحيفة كوردستانى نوى، في صالونها ندوة للتعريف والتوقيع على ثلاثة كتب للكاتب والصحفي والسياسي فرياد رواندزي، وهي (العراق ودبلوماسية الافاعي- من جزأين)، و (أسئلة الزمن الصعب). 

وأشار رواندزي خلال كلمته في الندوة التي حضرها لفيف من المثقفين والصحفيين والنواب السابقين، الى مضامين الكتب الثلاثة والمواضيع التي تناولتها خلال المراحل السابقة من تاريخ العراق واقليم كوردستان.

رواندزي اوضح أن الكتب الثلاثة هي عبارة عن جمع للزوايا التي كتبها منذ عام 1991 وما بعده حول الأحداث والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية خلال الحقب المختلفة في العراق واقليم كوردستان، وقد نشرت في صحيفة الاتحاد. 

وتحدث رواندزي الذي ترأس تحرير صحيفة كوردستانى نوى الكوردية، وصحيفة الاتحاد الصادرة بالعربية، لأعوام ثم اصبح نائبا في البرلمان قبل ان يصبح وزيرا للثقافة في العراق، في تفاصيل كلمته عن الكتب ان المواضيع التي تناولتها كانت تذخر بالمعلومات الجديدة والمهمة نظرا لكونه قريبا من دائرة القرار السياسي في العراق والاقليم، كما تميزت المواضيع بالوضوح والاسلوب السهل بعيدا عن التعقيد وبشكلها الانتقادي، والذي كان سببا في الاقبال الكبير على قراءتها آنذاك. 

وقدم رواندزي أمثلة حول المواقف التي واجه فيها المتاعب والمشاكل من قبل بعض المسؤولين العراقيين الكبار وكذلك الكورد، بسبب كتاباته التي كانت تنتقد السلطة والسياسيين في كثير من الاحيان، وحول لغة تأليف الكتب، شدد الكاتب على أهمية الكتابة باللغة العربية وعدها سببا رئيسا مهما للتعريف بمشاكل الكورد وطرحها على المجتمع العربي والعراقي خصوصا، مؤكدا أن الكتابة والنشر باللغة العربية في هذه الآونة تشهد تراجعا كبيرا.

وأبدى الحضور ملاحظاتهم وآرائهم حول الكتب الثلاثة، فيما رد رواندزي على جميعها برحابة صدر، ثم جرى توزيع الكتب الثلاثة بتوقيع المؤلف على الحضور. 

 

PUKmedia / رزكار شواني 

صور خبرية
  • بافل طالباني يزور علي بابير

  • سعدي بيره يستقبل سارا ماش مسؤولة المكتب السياسي في القنصلية البريطانية في اقليم كوردستان

  • جانب من قلعة اربيل التاريخية

  • اجتماع المجلس القيادي

  • سيارة النجدة للشرطة العراقية عام 1955

  • عيد الحب.. سائحان يرقصان في قازان

  • انحراف قطار عن مساره في الهند

  • امرأة تسير على خلفية رسم للرئيس الفنزويلي السابق أوغو تشافيس


                                           

بالصور.. فعاليات ممثلية الاتحاد الوطني في فرنسا


كثفت ممثلية الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا فعالياتها في فرنسا، بناء على تعليمات المكتب السياسي والعلاقات الخارجية، وذلك للدفاع عن مكتسبات شعب اقليم كوردستان.

...


  مؤسسة كوردية توفر فرص عمل للاجئين
  نفي وفاة المؤرخ كمال مظهر
                                           

الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني


الرائد الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني حتى الان 

اجرى اللقاء / رزكار شواني

ونحن نست...


  بافل طالباني: مسؤولية القادة الكورد تكمن في رعاية مصالح شعبهم
  لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي
                                           

40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم إعادة إعمار العراق

 بهدف الاطلاع مباشرةً على تأثير الدعم المقدّم لسكان الموصل لمساعدتهم في التعافي من دمار النزاع مع داعش، أجرى وفدٌ مشتركٌ بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة جولةً ...


   21 شباط.. اليوم العالمي للغة الام
   ازياء لذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية

كاريكاتیر