فرياد رواندزي يطرح أسئلة الزمن الصعب


12/2/2019 13:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التعريف بثلاثة كتب لفرياد رواندزي

نظمت صحيفة كوردستانى نوى، في صالونها ندوة للتعريف والتوقيع على ثلاثة كتب للكاتب والصحفي والسياسي فرياد رواندزي، وهي (العراق ودبلوماسية الافاعي- من جزأين)، و (أسئلة الزمن الصعب). 

وأشار رواندزي خلال كلمته في الندوة التي حضرها لفيف من المثقفين والصحفيين والنواب السابقين، الى مضامين الكتب الثلاثة والمواضيع التي تناولتها خلال المراحل السابقة من تاريخ العراق واقليم كوردستان.

رواندزي اوضح أن الكتب الثلاثة هي عبارة عن جمع للزوايا التي كتبها منذ عام 1991 وما بعده حول الأحداث والتطورات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية خلال الحقب المختلفة في العراق واقليم كوردستان، وقد نشرت في صحيفة الاتحاد. 

وتحدث رواندزي الذي ترأس تحرير صحيفة كوردستانى نوى الكوردية، وصحيفة الاتحاد الصادرة بالعربية، لأعوام ثم اصبح نائبا في البرلمان قبل ان يصبح وزيرا للثقافة في العراق، في تفاصيل كلمته عن الكتب ان المواضيع التي تناولتها كانت تذخر بالمعلومات الجديدة والمهمة نظرا لكونه قريبا من دائرة القرار السياسي في العراق والاقليم، كما تميزت المواضيع بالوضوح والاسلوب السهل بعيدا عن التعقيد وبشكلها الانتقادي، والذي كان سببا في الاقبال الكبير على قراءتها آنذاك. 

وقدم رواندزي أمثلة حول المواقف التي واجه فيها المتاعب والمشاكل من قبل بعض المسؤولين العراقيين الكبار وكذلك الكورد، بسبب كتاباته التي كانت تنتقد السلطة والسياسيين في كثير من الاحيان، وحول لغة تأليف الكتب، شدد الكاتب على أهمية الكتابة باللغة العربية وعدها سببا رئيسا مهما للتعريف بمشاكل الكورد وطرحها على المجتمع العربي والعراقي خصوصا، مؤكدا أن الكتابة والنشر باللغة العربية في هذه الآونة تشهد تراجعا كبيرا.

وأبدى الحضور ملاحظاتهم وآرائهم حول الكتب الثلاثة، فيما رد رواندزي على جميعها برحابة صدر، ثم جرى توزيع الكتب الثلاثة بتوقيع المؤلف على الحضور. 

 

PUKmedia / رزكار شواني 

صور خبرية
  • ازاحة الستار عن نصب فقيد الامة الرئيس مام جلال في دمشق

  • تساقط الثلوج على قضاء رانية يوم الاثنين 22 نيسان 2019

  • آثار التفجيرات على تمثال للسيد المسيح في سريلانكا

  • راقصون أثناء بروفة في مركز ثقافي بنيويورك

  • إطلاق صاروخ حامل من ميدان كورو في فرنسا

  • معرض سيئول للسيارات

  • بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد

  • زعيم كوريا الشمالية كين جونغ أون في مصنع للبطاطا


                                           

هولندا.. اقامة ندوة حول الصحافة الكوردية


تقيم منظمة (جَبك) وبالتعاون مع أكاديمية (بدرخان) للبحوث الصحفية والثقافية، في هولندا، ندوة بمناسبة مرور 121 سنة على الصحافة الكوردية.

وستقام الندوة تحت شعار (الصحافة الكوردية الى اين؟)، في ...


  شاب كوردي يحصل على شهادة الطيران في السويد
  الاتحاد الوطني يحتفل بعيد نوروز في مصر
                                           

الباحث طه سليمان: لم نعمل بالشكل المطلوب لتعريف الأنفال دوليا


أكد باحث مختص في جرائم الانفال ان حكومة اقليم كوردستان لا علاقة لها بتعويض ضحايا هذه الجرائم التي ارتكبتها الحكومة العراقية في عهد نظام البعث المنحل في عام 1988.

<...


  كمال مظهر: عمليات الانفال تكررت بأشـكال مختلفة
  رئيس الجمهورية: الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة
                                           

شباب سان كوفي.. عالم من القهوة في شوارع السليمانية

"سهولكه" اي الجليد ولكن بنكهة القهوة الفائحة اينما تسير في شارع سالم تستدرجك النكهات العربية والكردية والتركية نحو "سان كافي" وهو احد مشاريع الشباب الذين يحملون على اكت...


   رقم مخيف.. 80 طفلاً ضحايا اعتداءات جنسية في بابل
  كهف هزار ميرد.. تاريخ موغل ينتظر الكشف

كاريكاتیر