الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق


12/2/2019 13:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، مساندة نحو 155 ألف نازح ولاجئ خلال فصل الشتاء. 

وقال المفوضية في بيان لها، يوم الثلاثاء 12/2/2019، وتلقى PUKmedia نسخة منه، "تشكل الظروف المناخية خلال فصل الشتاء تحدياً كبيراً للاجئين والنازحين داخل العراق والذين يعيشون في مخيمات المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق حيث تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل حاد".

وأضاف البيان "عملت المفوضية السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق خلال هذا الشتاء على مساندة حوالي 154,950 نازحاً ولاجئاً في المخيمات المتواجدة داخل المناطق العمرانية عبر تقديم المساعدات والمنح المالية".

وحسب البيان فإن برامج المفوضية تهدف "إلى ضمان حصول اللاجئين والنازحين على المأوى المناسب خلال فترة الشتاء خاصة وأن العائلات المستهدفة من طرف البرنامج تعانى من أوضاع اقتصادية هشة وتعتمد على المساعدات الإنسانية". 

وتقول نجيبة محمود، وهي لاجئة سورية مقيمة في مخيم دوميز في دهوك، بإقليم كوردستان، أن زوجها فقد وظيفته مما أفقد عائلتها القدرة على تحمل نفقات فصل الشتاء، وأضافت: "المنحة المالية التي حصلت عليها مكنتني وعائلتي من التمتع بالدفئ".

واشار البيان الى ان المفوضية توفر "منحاً نقدية للعائلات في مخيمات المنطقة حيث تمنح 400 دولار لكل عائلة لاجئة و 200 دولار لكل عائلة نازحة. هذا وقد بلغ في يناير 2019 عدد العائلات الحاصلة على منح نقدية ما يقرب من 87,813 عائلة نازحة ولاجئة. وتحول المفوضية هذه المنح عن بعد بالاستعانة بخدمات شركة مالية محلية تعنى بجمع بيانات العائلات المستفيدة مما يمكن المستفيدين من الحصول على أموالهم من عدة نقاط صرف متنقلة. كما وضعت المفوضية خدمة هاتفية للمستفيدين لغرض الاستفسارات أو الشكاوى". 

وقد وزعت المفوضية بالاستعانة بشركائها المحليين مساعدات أولية كالأغطية ووقود التدفئة والمواقد. وغطت عمليات التوزيع، التى استمرت بين نوفمبر 2018 وأواخر يناير 2019، احتياجات 378,434 شخصاً من بينهم 309,045 نازحاً و69,380 لاجئاً.

هذا وقال برونو جيدو، ممثل المفوضية في العراق: "ليس من السهل أن تعيش في خيمة في فصل الشتاء، ولهذا السبب تسعى المفوضية إلى تقديم المساعدات المالية والأولية لعدد قياسي من اللاجئين والنازحين في العراق وذلك على أمل أن نساعدهم على تحمل تحديات الموسم الشتوي". 

 

PUKmedia / بغداد 

 

صور خبرية
  • اعلان مشروع ماڵی مام في السليمانية

  • بافل طالباني يزور علي بابير

  • سعدي بيره يستقبل سارا ماش مسؤولة المكتب السياسي في القنصلية البريطانية في اقليم كوردستان

  • جانب من قلعة اربيل التاريخية

  • اجتماع المجلس القيادي

  • سيارة النجدة للشرطة العراقية عام 1955

  • عيد الحب.. سائحان يرقصان في قازان

  • انحراف قطار عن مساره في الهند


                                           

بالصور.. فعاليات ممثلية الاتحاد الوطني في فرنسا


كثفت ممثلية الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا فعالياتها في فرنسا، بناء على تعليمات المكتب السياسي والعلاقات الخارجية، وذلك للدفاع عن مكتسبات شعب اقليم كوردستان.

...


  مؤسسة كوردية توفر فرص عمل للاجئين
  نفي وفاة المؤرخ كمال مظهر
                                           

الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني


الرائد الاعلامي هاشم علي مندي: تركت كركوك لكنها لم تتركني حتى الان 

اجرى اللقاء / رزكار شواني

ونحن نست...


  بافل طالباني: مسؤولية القادة الكورد تكمن في رعاية مصالح شعبهم
  لطفيّة الدليمي: مؤلفاتي رد إبداعي على الاقتلاع والنفي
                                           

40 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم إعادة إعمار العراق

 بهدف الاطلاع مباشرةً على تأثير الدعم المقدّم لسكان الموصل لمساعدتهم في التعافي من دمار النزاع مع داعش، أجرى وفدٌ مشتركٌ بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة جولةً ...


   21 شباط.. اليوم العالمي للغة الام
   ازياء لذوي الاحتياجات الخاصة في السليمانية

كاريكاتیر