الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق


12/2/2019 13:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، مساندة نحو 155 ألف نازح ولاجئ خلال فصل الشتاء. 

وقال المفوضية في بيان لها، يوم الثلاثاء 12/2/2019، وتلقى PUKmedia نسخة منه، "تشكل الظروف المناخية خلال فصل الشتاء تحدياً كبيراً للاجئين والنازحين داخل العراق والذين يعيشون في مخيمات المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق حيث تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل حاد".

وأضاف البيان "عملت المفوضية السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق خلال هذا الشتاء على مساندة حوالي 154,950 نازحاً ولاجئاً في المخيمات المتواجدة داخل المناطق العمرانية عبر تقديم المساعدات والمنح المالية".

وحسب البيان فإن برامج المفوضية تهدف "إلى ضمان حصول اللاجئين والنازحين على المأوى المناسب خلال فترة الشتاء خاصة وأن العائلات المستهدفة من طرف البرنامج تعانى من أوضاع اقتصادية هشة وتعتمد على المساعدات الإنسانية". 

وتقول نجيبة محمود، وهي لاجئة سورية مقيمة في مخيم دوميز في دهوك، بإقليم كوردستان، أن زوجها فقد وظيفته مما أفقد عائلتها القدرة على تحمل نفقات فصل الشتاء، وأضافت: "المنحة المالية التي حصلت عليها مكنتني وعائلتي من التمتع بالدفئ".

واشار البيان الى ان المفوضية توفر "منحاً نقدية للعائلات في مخيمات المنطقة حيث تمنح 400 دولار لكل عائلة لاجئة و 200 دولار لكل عائلة نازحة. هذا وقد بلغ في يناير 2019 عدد العائلات الحاصلة على منح نقدية ما يقرب من 87,813 عائلة نازحة ولاجئة. وتحول المفوضية هذه المنح عن بعد بالاستعانة بخدمات شركة مالية محلية تعنى بجمع بيانات العائلات المستفيدة مما يمكن المستفيدين من الحصول على أموالهم من عدة نقاط صرف متنقلة. كما وضعت المفوضية خدمة هاتفية للمستفيدين لغرض الاستفسارات أو الشكاوى". 

وقد وزعت المفوضية بالاستعانة بشركائها المحليين مساعدات أولية كالأغطية ووقود التدفئة والمواقد. وغطت عمليات التوزيع، التى استمرت بين نوفمبر 2018 وأواخر يناير 2019، احتياجات 378,434 شخصاً من بينهم 309,045 نازحاً و69,380 لاجئاً.

هذا وقال برونو جيدو، ممثل المفوضية في العراق: "ليس من السهل أن تعيش في خيمة في فصل الشتاء، ولهذا السبب تسعى المفوضية إلى تقديم المساعدات المالية والأولية لعدد قياسي من اللاجئين والنازحين في العراق وذلك على أمل أن نساعدهم على تحمل تحديات الموسم الشتوي". 

 

PUKmedia / بغداد 

 

صور خبرية
  • ازاحة الستار عن نصب فقيد الامة الرئيس مام جلال في دمشق

  • تساقط الثلوج على قضاء رانية يوم الاثنين 22 نيسان 2019

  • آثار التفجيرات على تمثال للسيد المسيح في سريلانكا

  • راقصون أثناء بروفة في مركز ثقافي بنيويورك

  • إطلاق صاروخ حامل من ميدان كورو في فرنسا

  • معرض سيئول للسيارات

  • بطولة العالم للتزحلق الفني على الجليد

  • زعيم كوريا الشمالية كين جونغ أون في مصنع للبطاطا


                                           

هولندا.. اقامة ندوة حول الصحافة الكوردية


تقيم منظمة (جَبك) وبالتعاون مع أكاديمية (بدرخان) للبحوث الصحفية والثقافية، في هولندا، ندوة بمناسبة مرور 121 سنة على الصحافة الكوردية.

وستقام الندوة تحت شعار (الصحافة الكوردية الى اين؟)، في ...


  شاب كوردي يحصل على شهادة الطيران في السويد
  الاتحاد الوطني يحتفل بعيد نوروز في مصر
                                           

الباحث طه سليمان: لم نعمل بالشكل المطلوب لتعريف الأنفال دوليا


أكد باحث مختص في جرائم الانفال ان حكومة اقليم كوردستان لا علاقة لها بتعويض ضحايا هذه الجرائم التي ارتكبتها الحكومة العراقية في عهد نظام البعث المنحل في عام 1988.

<...


  كمال مظهر: عمليات الانفال تكررت بأشـكال مختلفة
  رئيس الجمهورية: الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة
                                           

شباب سان كوفي.. عالم من القهوة في شوارع السليمانية

"سهولكه" اي الجليد ولكن بنكهة القهوة الفائحة اينما تسير في شارع سالم تستدرجك النكهات العربية والكردية والتركية نحو "سان كافي" وهو احد مشاريع الشباب الذين يحملون على اكت...


   رقم مخيف.. 80 طفلاً ضحايا اعتداءات جنسية في بابل
  كهف هزار ميرد.. تاريخ موغل ينتظر الكشف

كاريكاتیر