الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق


12/2/2019 13:21:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الامم المتحدة توفر الدعم للنازحين في العراق

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، مساندة نحو 155 ألف نازح ولاجئ خلال فصل الشتاء. 

وقال المفوضية في بيان لها، يوم الثلاثاء 12/2/2019، وتلقى PUKmedia نسخة منه، "تشكل الظروف المناخية خلال فصل الشتاء تحدياً كبيراً للاجئين والنازحين داخل العراق والذين يعيشون في مخيمات المناطق الجبلية في إقليم كردستان العراق حيث تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل حاد".

وأضاف البيان "عملت المفوضية السامیة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق خلال هذا الشتاء على مساندة حوالي 154,950 نازحاً ولاجئاً في المخيمات المتواجدة داخل المناطق العمرانية عبر تقديم المساعدات والمنح المالية".

وحسب البيان فإن برامج المفوضية تهدف "إلى ضمان حصول اللاجئين والنازحين على المأوى المناسب خلال فترة الشتاء خاصة وأن العائلات المستهدفة من طرف البرنامج تعانى من أوضاع اقتصادية هشة وتعتمد على المساعدات الإنسانية". 

وتقول نجيبة محمود، وهي لاجئة سورية مقيمة في مخيم دوميز في دهوك، بإقليم كوردستان، أن زوجها فقد وظيفته مما أفقد عائلتها القدرة على تحمل نفقات فصل الشتاء، وأضافت: "المنحة المالية التي حصلت عليها مكنتني وعائلتي من التمتع بالدفئ".

واشار البيان الى ان المفوضية توفر "منحاً نقدية للعائلات في مخيمات المنطقة حيث تمنح 400 دولار لكل عائلة لاجئة و 200 دولار لكل عائلة نازحة. هذا وقد بلغ في يناير 2019 عدد العائلات الحاصلة على منح نقدية ما يقرب من 87,813 عائلة نازحة ولاجئة. وتحول المفوضية هذه المنح عن بعد بالاستعانة بخدمات شركة مالية محلية تعنى بجمع بيانات العائلات المستفيدة مما يمكن المستفيدين من الحصول على أموالهم من عدة نقاط صرف متنقلة. كما وضعت المفوضية خدمة هاتفية للمستفيدين لغرض الاستفسارات أو الشكاوى". 

وقد وزعت المفوضية بالاستعانة بشركائها المحليين مساعدات أولية كالأغطية ووقود التدفئة والمواقد. وغطت عمليات التوزيع، التى استمرت بين نوفمبر 2018 وأواخر يناير 2019، احتياجات 378,434 شخصاً من بينهم 309,045 نازحاً و69,380 لاجئاً.

هذا وقال برونو جيدو، ممثل المفوضية في العراق: "ليس من السهل أن تعيش في خيمة في فصل الشتاء، ولهذا السبب تسعى المفوضية إلى تقديم المساعدات المالية والأولية لعدد قياسي من اللاجئين والنازحين في العراق وذلك على أمل أن نساعدهم على تحمل تحديات الموسم الشتوي". 

 

PUKmedia / بغداد 

 

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر